كما انفردت Rue20 .. الملك يحل بالبيضاء لتدشين الخط الثاني للترامواي و محطة جديدة بمطار محمد الخامس !

0

زنقة 20 | الرباط

حل الملك محمد السادس اليوم الثلاثاء بمدينة الدار البيضاء كما انفردت بذلك Rue20.Com في وقت سابق، لإعطاء انطلاقة الخط الثاني لشبكة الترامواي و الذي سيربط بين سيدي البرنوصي وعين الذئاب، بما مجموعه 33 محطة.

وينتظر أن يشرع البيضاويون قريبا في استعمال الخط الثاني، الذي يبلغ طوله 22.5 كيلومترا، حيث سينقل على متنه حوالي 170 ألف شخص يوميا، مخترقا 9 مقاطعات جماعية، إذ سيمر من حي عين الذئاب، والحي الحسني، وبوسيجور، وسارع أنوال، مرورا بشارع الفداء، ومرس سلطان، والحي المحمدي، وعين السبع، ثم سيدي البرنوصي.

الملك محمد السادس سيقوم بعد ذلك بافتتاح المحطة الجوية رقم 1 بمطار محمد الخامس و ذلك بعد 7 سنوات من أشغال التوسيع، حيث عرفت المحطة المذكورة أشغال توسعة وإعادة تهيئة.

كما سيقوم الملك حسب مصادر Rue20.Com بتدشين مطار كلميم و مطارات أخرى انطلاقاً من مطار محمد الخامس ، فيما سيقوم لاحقاً بزيارة للمحمدية.

و أمس الإثنين قام الملك محمد السادس، بزيارة عدد من المشاريع المندرجة في إطار برنامج تأهيل المدينة العتيقة بالرباط، إحدى نقاط قوة البرنامج المندمج “الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية”، الذي أطلقه الملك في 12 ماي 2014.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد