صور وفيديو/ بعوي يوزع أكشاكاً على تعاونيات الدريوش ويفك العزلة عن ساكنة المنطقة‎ !

0

زنقة 20 | كمال لمريني

أشرف عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، أمس السبت، إلى جانب عامل إقليم الدريوش، على توزيع عدد كبير من الاكشاك على التعاونيات بجماعتي أولاد أمغار وتوركوت، وتدشين طريق تربط بالطريق الوطنية 16، وتقديم عدد من المشاريع التنموية التي ساهم فيها المجلس، وذلك بحضور شخصيات مدنية وعكسرية ورؤساء المصالح اللاممركزة.

ويأتي توزيع الاكشاك على التعاونيات، في إطار الاهتمام الذي يوليه مجلس جهة الشرق لها، بغرض الاسهام في محاربة شبح البطالة وتوفير مناصب الشغل للعاطلين عن العمل، وتشجيع الفئات الهشة على ولوج عالم الشغل.

وقال عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق في تصريحه لموقع rue20.com، إن الزيارة التي تم إجراؤها لإقليم الدريوش، هي زيارة جد مهمة، إذ توجت بتوزيع أعداد كبيرة من الاكشاك على عدد من التعاونيات لعرض منتوجاتهم للبيع بشكل منظم، خاصة وأنها هذه تتواجد على طول الطريق الساحلية الرابطة بين الدرويش والحسيمة.

وأشار عبد النبي بعوي، إلى أن التعاونيات إستفادت من دعم مجلس جهة الشرق، وأن الاكشاك التي سلمت لها ستساهم في تنظيم عمليات البيع وهو ما سيعود عليها بالنفع.

وأضاف بأن مجلس الجهة ساهم في عدد كبير من المشاريع التنموية بإقليم الدريوش، والمندرجة في إطار محاربة الفوارق المجالية، وإقرار العدالة المجالية، وذلك بتكلفة مالية تزيد عن 300 مليون درهم.

وكشف المصدر ذاته، عن أن المشاريع المتعلقة بإنجاز الطرقات بلغت قيمتها المالية حوالي 121 مليون درهم، في حين أبرز أن مجلس الجهة، قام بكهربة العالم القروي، وإنشاء ملاعب القرب، وبناء قاعة مغطاة، وتوزيع عدد من سيارات النقل المدرسي، بالإضافة الى فتح عدد كبير من المسالك الطرقية بواسطة اليات المجلس لفك العزلة عن الساكنة وتسهيل المأمورية امامها في مجال التنقل والمواصلات.

وأوضح أن المجلس ساهم في توفير مناصب الشغل العاطلين عن العمل بالمنطقة، عن طريق إنشاء التعاونيات ووفر لها الدعم المالي المطلوب.

وأكد على أن المشاريع التي تم إنشائها بإقليم الدريوش وظهرت الى حيز الوجود، تندرج في إطار المخطط الثلاثي الذي رسمه المجلس، قبل أن يضيف بان هناك مشاريع أخرى سترى النور خلال السنة الجارية، وذلك لإقرار العدالة الاجتماعية بين مختلف أقاليم الجهة.

ولقيت الزيارة التي أجراها عبد النبي بعوي الى إقليم الدريوش إستحسانا كبيرا لدى ساكنة المنطقة، فيما أعرب المستفيدون من الدعم عن شكرهم لرئيس مجلس جهة الشرق عن الاهتمام الذي يوليه لهم ومساهمته في تشجعيهم على الانخراط في عالم الشغل ومحاربة شبح البطالة الذي يخيم على المنطقة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد