البوليساريو تختبر صواريخ و قذائف في مناورات عسكرية بالمنطقة العازلة !

زنقة 20 | علي التومي

اكدت مصادر عليمة ، بأن جبهة البوليساريو قد اقدمت على إعلان بدأ وحداتها العسكرية في تنفيذ سلسلة مناورات عسكرية واسعة النطاق الاحد القادم، في بلدة امهيريز، الواقعة بالمنطقة العازلة شرق الجدار الدفاعي.

وتشير المصادر الى أن المناورات ستشارك فيها الوحدات البرية، التي ستنفذ مناوراتها تحت قيادة الناحية العسكرية الرابعة، وتغطي مساحة تقارب الـ 50 كيلو متر مربع في شمال شرق الصحراء، وتشمل قوات من قاعدة الدفاع الجوي في تلك المنطقة.

وتضيف ذات المصادر الى أن هذه التدريبات تأتي في اطار سلسلة من المناورات الروتينية التي تجريها الوحدات العسكرية لاختبار مهاراتها القتالية، وسيتم خلالها اختبار الصواريخ والقذائف قصيرة المدى.

وتأتي هذه المناورات في ظل تشديد أممي على ضرورة التزام الأطراف بالاتفاقيات المتعلقة باحترام وقف اطلاق النار، والكف عن كل ما من شأنه المساس بهذه الاتفاقيات، وهو ما أشار له القراران الأخيران لمجلس الأمن الدولي رقم2414 و2440.

كما تأتي هذه المناورات على بعد أسابيع من تقديم هورست كوهلر لاحاطته، والتي سيطلع خلالها أعضاء مجلس الأمن الدولي على نتائج اجتماع جنيف الأخير، والذي جمع الأطراف المعنية، واستعداد نفس الأطراف لعقد جولة جديدة من المباحثات خلال الربع الأول من هذا العام وهو ما قد يضع تلك المباحثات وآفاقها في مهب الرياح عقب هذه الخطوة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد