مباشرة بعد خطاب المٓلك..المحاكم الإدارية تُنفذُ أحكاماً بقيمة 325 مليار ضد الدولة والجماعات الترابية

0

زنقة 20. الرباط

أعلنت وزارة العدل أنه مع نهاية سنة 2018 تم تسجيل رقم قياسي جديد على مستوى مبالغ التنفيذات المالية للأحكام الصادرة عن مختلف المحاكم الإدارية ضد الدولة والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية خلال سنة واحدة، حيث تجاوز المبلغ ثلاث ملايير ومئتان وثلاثة وخمسون مليون درهم ببلوغه 3.253.610.983,83 درهم،

وحسب بلاغ لوزارة العدل توصل منبر Rue20.Com بنسخة منه، فان أحكام التنفيذ سجلت إرتفاعاً بنسبة 5,5% مقارنة مع سنة 2017 وزيادة أكثر من 180 مليون درهم.

وقد سجل أعلى مبلغ على مستوى المحكمة الإدارية بالرباط حيث بلغ مجموع المبالغ المالية المنفذة خلال سنة 2018 ما مجموعه 2.181.492.180,80 درهم بزيادة بنسبة 4,26% مقارنة مع سنة 2017 أي بارتفاع يزيد عن 93 مليون درهم.

وتبرز هذه الأرقام المجهودات المبذولة على مستوى المحاكم الإدارية بمختلف ربوع المملكة من قبل السادة المسؤولين القضائيين والإداريين ومختلف المتدخلين على مستوى كتابة الضبط بهذه المحاكم، كما تبرز المجهود الكبير الذي تبذله الدولة للرفع من قيمة التنفيذ وهو ما يكرس مبدأ المساواة أمام القانون.

وتأتي هذه النتائج عقب مطالبة المٓلك خلال خطاب سابق بمناسبة ذكرى 20 غشت الحكومة ومؤسسات الدولة و الجماعات الترابية بأداء مستحقات الشركات و المؤسسات لتفادي افلاسها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد