موقع إسرائيلي : قوات مغربية تشارك في عملية عسكرية بسوريا .. و مصدر عسكري مغربي ينفي !

زنقة 20 | الرباط

كشف موقع “ديبكا” الإسرائيلي أن مباحثات تجري بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير الدفاع الإماراتي محمد بن زايد والرئيس المصري عبد الفاتح السيسي لإرسال قوات عربية من خمس دول إلى سوريا لخلافة الجيش الأمريكي الذي أعلن ترامب عن اقتراب انسحابه من شرق سوريا، بالإضافة إلى إمكانية انضمام دول عربية أخرى إلى ذلك كالمغرب والجزائر والسعودية.

القيادي في الجيش السوري الوطني المعارض المدعوم من أنقرة، مصطفى سيجري قال في تصريح صحفي : ” إلى الآن لا نمتلك أي معلومات دقيقة حول لقاءات أو مساع لإدخال قوات عربية إلى منبج وشرق الفرات في سوريا، وفي حال صحت الأنباء المتداولة، لا يمكننا التعامل معه إلا من زاوية حماية “القوى الانفصالية”.

ونفى مصدر عسكري مغربي ما تم تداوله بخصوص “مشاركة تجريدة مغربية في قوات عربية متجهة نحو الأراضي السورية، فيما يشبه الرد على تحركات الجيش التركي”.

ونفت صفحة تابعة للقوات المسلحة الملكية المغربية على الفيسبوك حسب ما نقلته “القدس العربي”، مشاركة المغرب في عمليات عسكرية في سوريا ضد تحركات الجيش التركي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد