بنكيران يرفض ثاني لائحة بأسماء المرشحين لخلافة أوزين والشوباني وبنخلدون خارج الحكومة

0

زنقة 20 . الرباط
مازال موضوع التعديل الحكومي المرتقب يشد الأنفاس، ويصطدم بحسابات الربح والخسارة للأطراف المتصارعة، داخل حزب المحجوبي أحرضان.
قيادي بحزب العدالة والتنمية، كشف في تصريح لموقع زنقة 20، أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، رفض ثاني لائحة بأسماء المرشحين لتولي حقيبة وزارة الشباب والرياضة، والتي تقدم بها امحند العنصر، الأمين العام بحزب الحركة الشعبية، وذلك لعدم كفائتها وأهليتها لتولي المنصب الوزاري، وإرتباطها بفضائح فساد وإختلاس.
ورجح ذات القيادي بالحزب الحاكم، إجراء تعديل حكومي يطال وزارات بعينها، خاصة منها الوزارات التي يشرف عليها وزراء حزبي الحركة الشعبية والعدالة والتنمية، وذلك بعد الغضبة الملكية التي طالت الحبيب الشوباني، وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، والتي حرمت الحوار الوطني حول المجتمع المدني من الحصول على الرعاية السامية، وقصة الحب التي تجمع الوزير سمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي وتكوين الأطر، كما تناقلته مصادر حزبية، التي أنهت اجراءات الطلاق من زوجها.
ووجدت قيادة حزب الحركة الشعبية نفسها أمام مأزق اختيار خليفة أوزين، في ظل عدم تقديم إسم مرشح كفء للمنصب، حيث ضمت اللائحتين المرفوضتين أشخاص إرتبطت أسمائهم بالفضائح، من بينهم إدريس مرون، المستشار البرلماني، وعضو المكتب السياسي للحزب، والذي سبق له وأن قضى عقوبة سجنية في فترة معينة من حياته في قضية “اختلاسات” حسب ما تم تداوله إعلاميا، ولحسن السكوري الذي تطارده فضائح أخلاقية، خاصة إبان توليه مهام القنصل العام للمملكة بفرنسا، وهي الفضائح التي تم تسريبها من قبل “خصومه” داخل حزب الحركة الشعبية، على حد قول مصدر موقع زنقة 20، والتي كانت في غير صالح المرشح لحقيبة وزارة الشباب والرياضة رغم عدم التأكد من صحتها. بالإضافة إلى خالد البرجاوي، عميد كلية الحقوق بجامعة محمد الخامس السويسي، الذي فشل في مسؤوليته الإدارية والأكاديمية، كما وضعت على مكتبه شكايات إبتزاز وإختلالات شابت بعض التسجيلات في مسالك الماستر والدكتوراه، حيث لم تلتزم إدارة الكلية بالضوابط المتضمنة في دفتر الضوابط البيداغوجية الوطنية والملفات الوصفية لمسالك الماستر والدكتوراه المعتمدة بالمؤسسة، وكذا مضامين مراسلة وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر تحت رقم 01226/02 بتاريخ 8 شتنبر 2014 في موضوع “ولوج مسالك الإجازة والإجازة المهنية والماستر والماستر المتخصص”. وفق ما أوردته منابر صحفية سابقا.
ويرتقب إعلان إسم خليفة محمد أوزين على رأس وزارة الشباب والرياضة، والوزراء الجدد قبل قيام الملك محمد السادس بجولة نحو دول إفريقيا جنوب الصحراء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد