بلجيكا تعلن فتح باب الحصول على الإقامة للمهاجرين المغاربة غير الشرعيين (تفاصيل) !

زنقة 20 | الرباط

أعلن مكتب الأجانب ببلجيكا ، أنه ابتداءً من 3 يناير 2019 ، سيتم فتح الباب للمهاجرين قصد الحصول على أوراق الإقامة ، بشرط التوفر على عقد عمل (كونترا).

و في حالة تم منح تصريح العمل وتصريح الإقامة من قبل الإقليم الذي يقطن به أو مكتب الأجانب ، فسيتلقى المهاجر المقيم بطريقة غير شرعية ببلجيكا وثيقة تفيد بأنه مفوض بالبقاء لأكثر من 90 يومًا في بلجيكا.

و قال مكتب الأجانب على موقعه الإلكتروني الرسمي ، أن الجهات المختصة بمعالجة الملفات ، هي مكتب الأجانب والأقاليم التي ستنظر في ملفات المهاجرين حسب اختصاصها.

و من ضمن الوثائق المطلوبة نجد نسخة من جواز السفر و ورقة إثبات على العمل و الأجر الذي يتوصل به و وثيقة أداء الضريبة بالنسبة لرب العمل بالإضافة لرسوم تبلغ 350 يورو و وثيقة السجل العدلي بشرط أن يكون فوق 18 سنة و التأمين الصحي له و لعائلته إن كانت تعيش معه.

و أورد مكتب الأجانب أن مصالح استقبال طلبات المهاجرين ومنهم المغاربة بأقاليم بلجيكا ستؤكد لصاحب الطلب إن كان ملفه كاملاً أو ناقصاً ، حيث ستمنح لخ مدة 15 يوماً لتدارك الأمر و جلب الوثائق المطلوبة إن كان ملفه ناقصاً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد