‘مولاي هشام’ يطلب من الملك إعفائه من لقب الأمير !

زنقة 20 | الرباط

أعلن الأمير هشام أنه طلب من ابن عمه الملك محمد السادس إعفاءه من لقب الأمير بصفة نهائية، ليكون أول عضو من العائلة الملكية يقدم على قرار من هذا النوع.

وفي حوار مع تلفزيون “فرانس 24” باللغة الفرنسية مساء اليوم الجمعة، نقله موقع “ألف بوست” المقرب جداً من الأمير كشف “مولاي هشام” عن تقديم طلب الى الملك محمد السادس منذ ثلاث سنوات يطلب منه إعفاءه من لقب الأمير وليصبح مواطنا عاديا يحمل اسم “هشام العلوي”.

وأعرب عن رفضه تصنيفه ضمن وراثة العرش في المركز الرابع لأنه لا علاقة له بهذا الأمر ويريد أن يصبح مواطنا عاديا ، مضيفاً في تصريحاته أنه قام بإجراءات التخلي عن اللقب منذ ثلاث سنوات رفقة محام، لكن المحاكم المغربية لا يمكنها البث في ملف من هذا النوع لأنه من اختصاص الملك.

و أبرز أن“الطلب يوجد فوق مكتب صاحب الجلالة، ولديه ملفات كثيرة في أجندته وبدون شك سيتخذ القرار”. ويجهل كيف سيتعامل الملك محمد السادس مع طلب ابن عمه هشام العلوي لأن الأمر يتعلق بسابقة في تاريخ العائلة الملكية.الرباط

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد