النرويج تُطمئن مواطنيها الراغبين في زيارة المغرب وتدعوهم الى مرافقة المُرشدين السياحيين

زنقة 20 | يونس مزيه

أكد موقع الحكومة النرويجية الرسمي على الانترنيت، على أن غالبية الرحلات  التي تقام إلى المغرب خالية من المشاكل، لكن الأحداث الأخيرة، التي أودت بحياة نورويجية و دانماركية أعاد الى الأذهان، فكرة الارهاب بالبلد، مما يفرض اتخاذ اجراءات ضرورية من أجل سفر امن.

ويضيف المصدر ذاته، أن السلطات المغربية تتمتع بمستويات كبيرة من التأهب الإرهابي، بعدما شهدت البلاد مجموعة من الهجومات الارهابية، حيث تم رفع مستويات التأهب منذ الهجوم الإرهابي  في مراكش سنة 2011، وكذا الهجوم الارهابي بمتحف باردو في تونسمارس سنة 2015.

كما نصحت الحكومة النرويجية، مواطنيها باصطحاب مرشدين سياحيين الى المناطق الجبلية، و كذا استعمال الطرق السيارة، باعتباره طرق سريعة وامنة على سلامة مواطنيها، بالإضافة الى عدم القيادة ليلا بسبب غياب الاضاءة بمعظم الطرق الثانوية، وتوخي الحذر أثناء المرور بالطرقات، لان غالبية الناس بالمغرب تعبر الطريق.

مشيرة الى كون الأقاليم الجنوبية للملكة، ذات طابع خاص بسبب حساسيتها، و يجب الاستفسار أولا في السفارة المغربية من أجل الحصول على معلومات خاصة بالأماكن، خاصة التي تتواجد بها عمليات التعدين، و معرفة المناطق الخطر والممنوعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد