مصدر قانوني: الخلفي تطاول على إختصاص النيابة العامة في التصريح حول جريمة الحوز

زنقة 20. الرباط

كشف مصدر قانوني لمنبر Rue20.Com أن مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، تطاول على إختصاصات النيابة العامة، الموكول لها حصرياً إصدار بلاغات تواصلية مع الرأي العام حينما يتعلق الأمر بمثل هذه القضايا المعروضة على التحقيق القضائي.

وقال ذات المصدر في تصريح لمنبرنا، أنه حينما يتعلق الأمر بأفعال إجرامية، تشهد تتبع الرأي العام، فإن السلطة التي لها الصلاحية في إصدار بلاغات تواصلية مع الرأي العام هي رئاسة النيابة العامة باعتبار أنها المشرفة الوحيدة على البحث القضائي بخصوص ذات الجرائم.

واعتبر مصدرنا، أن تصريح جهة حكومية حول قضية جريمة الحوز هو مجرد خرجة غير مسؤولة باعتبار أن البحث سري و معروض على السلطة الأمنية و تحت إشراف القضاء بحيث انه لا يمكن للسلطة الحكومية التصريح بشأنه كيفما كان شكل التصريح و ان اي تصريح يكون غير مسؤول.

وكان مصطفى الخلفي قد صرح اليوم الخميس عقب انعقاد المجلس الحكومي بأن جريمة الحوز عمل ارهابي بناءاً على التحقيقات الأولية.

من جهته، ندد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الخميس بالرباط، بالجريمة البشعة التي وقعت أخيرا بجماعة إمليل بمنطقة الحوز وراح ضحيتها سائحتين أجنبيتين.

وأكد سعد الدين العثماني، خلال افتتاح الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن “المغرب بجميع مكوناته أدان إدانة واسعة هذا الحادث الإجرامي الأليم، الذي استنكرته جميع شرائح المجتمع المغربي استنكارا شديدا، لأنه عمل مرفوض ومدان ولا ينسجم وقيم وتقاليد المغاربة ولا تقاليد المنطقة التي وقعت فيها الجريمة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد