الفرقة الوطنية تطيل المقام في بلدية كلميم و تحقق مع بلفقيه حول ملفات ثقيلة !

زنقة 20 | الرباط

تواصل عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء للأسبوع الثالث على التوالي تحقيقاتها الميدانية المرتبطة بملفات التدبير المالي و التقني بالجماعة الحضرية لكلميم.

و حلت العناصر الأمنية ، بالمدينة صباح السابع و العشرين من الشهر الماضي من أجل التحقيق مع مسؤولين بالمنطقة و على رأسهم رئيس المجلس البلدي عبد الوهاب بلفقيه و شقيقه إضافةً إلى بعض نوابه و موظفين بالجماعة تورد “الأخبار”.

و تجري التحقيقات بمقر بلدية كلميم في سرية تامة تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، و رافقتها أوامر صارمة بعدم اقتراب الرئيس و بعض زبانيته من المقر إلا عند الإقتضاء باستدعاء رسمي.

و قد شملت هذه التحريات عشرات الموظفين و المسؤولين بالعديد من المؤسسات و مكاتب الدراسات التي تعاملت معهم بلدية كلميم منذ سنوات كما تم الإستماع إلى العشرات من التقنيين و المنتخبين بالجماعة المذكورة.

و حجزت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية المرابطة بمقر بلدية كلميم منذ ثلاثة أسابيع آلاف الوثائق و الملفات الخاصة بمجموعة من الصفقات المالية و ملفات التدبير المالي و التقني و الإداري للجماعة الترابية لكلميم.

كما طاردت مصادر ثروة المسؤولين عبر مراجعة أرصدتهم البنكية و ممتلكاتهم العقارية المسجلة بالمحافظة العقارية بالمنطقة ممتلكاتهم وهو ما جعل الكثير منهم يتحسسون رؤوسهم بسبب “خروقات” تدبيرية خطيرة وقفت عليها عناصر الأمن المكلفة بالتحقيق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد