هولندا تتراجع عن ترحيل المغاربة السِريين بعد رفض المغرب استقبالهم

0

زنقة 20 . الرباط

أصبح المغاربة من المهاجرين الغير القانونيين فوق التراب الهولندي، غير مُهددين بالترحيل نحو بلدهم الأصلي المغرب، بل ولا يشملهم الحجز بمراكز الهجرة الغير الشرعية فوق التراب الهولندي.

المستجد الخاص بالمهاجرين المغاربة، جاء بعد اعلام المغرب السلطات الهولندية، برفض استقبال أي مهاجر فوق أراضيه لا يتوفر على جواز سفر، بينهم المغاربة ممن يتم ترحيله بـ”وثيقة السماح بالمرور”، وهي الوثيقة التي يرفض المغرب التعامل بها مع السلطات الهولندية.

يأتي الرد المغربي الصارم بعد اقدام السلطات الهولندية من طرف واحد، على الغاء اتفاقية وقعت عام 1972 بين الطرفين حول التعويضات العائلية للمهاجرين من أصل مغربي، فضلاً عن استفادة المتقاعدين من أصل مغربي من كافة حقوقهم الاجتماعية حتى وان قرروا الاستقرار بالمغرب بدل هولندا.

القرار المغربي، أربك السلطات الهولندية، حيث ستُجْبَرُ على السماح لجميع المهاجرين الغير القانونيين ممن لا يتوفر على جواز سفر، بالاستقرار بحرية فوق الأراضي الهولندية، في انتظار تسوية وضعيته أو ابرام اتفاق جديد مع المغرب.

التوتر الهولندي المغربي، سيزداد مع دخول قانون الغاء الاتفاقية حيز التنفيد بدءاً من العام القادمبعدرفض المغرب أي حوار حولها ما دامت هولندا أقدمت على الغائها من طرف واحد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد