فيديو وصور/ساجد يقف على التدابير المتخذة لتحسين وتطوير الخدمات بمطار مراكش المنارة

زنقة 20. مراكش | محمد المفرك

في إطار السعي الدائم لتحسين مستوى الخدمات المقدمة بمطار مراكش المنارة وإيجاد حلول لبعض الاكراهات التي يعرفها وخاصة إشكالية طوابير الانتظار نتيجة لزيادة عدد الرحلات وارتفاع عدد الزوار، زاره وزير السياحة محمد ساجد برفقة والي جهة مراكش-أسفي ورئيس الديوان الوزاري اسماعيل حاجي و ممثلي المصالح المركزية والمحلية المعنية.

خلال هذه الزيارة تقفد الوزير مختلف اروقة المطار التي ظهرت بحلة جديدة بعد الاشغال وجاءت زيارة الوزير للتاكيد على ان الاشغال لازالت مسمترة وفي تتبع تام للرقي بمطار مراكش الدولي و ووضع حد للصعوبات والإكراهات التي يعرفها المطار بناء على معطيات وإحصائيات دقيقة ليتسنى على ضوئها لمختلف المتدخلين اقتراح الحلول الناجعة كل حسب اختصاصه على المدى القريب والمتوسط لتسهيل عمليات العبور، خاصة والمدينة تستعد لاستقبال أعداد هامة من السياح لقضاء حفلات رأس السنة بالإضافة إلى المؤتمرات التي ستحتضنها في الأسابيع المقبلة.

هذه الزيارة جاءت للوقوف على العمل الذي قامت به مصالح المديرية العامة للطيران المدني والمكتب الوطني للمطارات طيلة الاسابيع الماضية طبقا لتعليمات الوزير ‘ساجد’ أثناء بروز هذا المشكل وقد تتبع والي الجهة اعمال هذه اللجان واليوم تفقد الوزير ‘ساجد’ جميع مرافق المطار حيث هنأ جميع المصالح الامنية والجمركية والترابية على الحس الوطني والجهد الذي تم  من اجل التغلب على هذه المشاكل.

وقد سجل الوفد ارتياحاً للنتائج الايجابية المسجلة بفضل التدابير الاولية المتخدة في هذا المجال والتي تجلت في تحقيق تحسن هام على مستوى مدة اجراءات المرور.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة للتتبع والسهر على تنفيذ التدابير التي أجمع عليها المشاركون في هذا الاجتماع والمتمثلة أساسا في الرفع من العنصر البشري والاستغلال الأمثل للبنيات التحتية والتجهيزات التي يتوفر عليها المطار لتقليص مدة الانتظار مع توسيع الفضاء الخاص بإجراءات العبور عند الوصول و إنجاز الأشغال الخاصة بالممر السريع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد