إنفراد/المٓلك يستعدُ لتعيين رئيس جديد لـ’الهـاكا’ التي تعُج بالموظفين الأشباح بينهم زوجات بنشماش واخشيشن

زنقة 20. الرباط

أفادت مصادر موثوقة لمنبر Rue20.Com أن تعيينات جديدة على مكتب المٓلك محمد السادس تخص عدة مؤسسات بينها ‘الهاكا’.

هذه المؤسسة التي أصبح عدد كبير من ‘حكمائها’ ورئيسته أمينة لمريني يشتغلون ويتوصلون برواتبهم خارج القانون بعدما انتهت ولايتهم منذ سنوات.

المؤسسة التي أصبحت تعرف بـ’خزان الموظفين الأشباح’ سبق لعدد كبير من السياسيين أن حولوها الى ملاذ لتوظيف زوجاتهم كما الشأن لحكيم بنشماش رئيس مجلس المستشارين التي تشبثت بالمغادرة الطوعية مقابل تعويض مالي و زوجة احمد اخشيشن رئيس جهة مراكش اسفي.

اضافة الى هؤلاء، فان قيادات سياسية تتوصل برواتبها من ذات الهيئة خارج القانون كما الشأن لـ’طاله سعود الأطلسي’ الذي تفرغ مؤخراً للسفريات باسم جمعية غريبة، بعدما انتهت ولايته بالهاكا لكنه لازال يتوصل براتبه الذي يوازي راتب كاتب دولة.

وعلم منبر Rue20.com أن السفيرة المغربية بتونس لطيفة أخرباش إيرز مرشحة لتولي منصب رئيسة الهاكا.

واندلع صراع حامي الوطيس بين قيادات سياسية لتولي مناصب في الهاكا بعيداً عن الكفاءة، حيث سيكون هؤلاء أمام ‘وزيعة’ المقترحات التي يتم توجيهها للقصر، بينما ستكون الأسماء التي يضعها رئيس الحكومة و كل من بنشماش و اخشيشن أمام المحك، دون استبعاد تعيين زوجاتيهما في مناصب عليا.

جدير بالذكر أن ‘الهاكا’ عرفت موجة توظيفات للمقربين من زعماء الأحزاب السياسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد