حقوقيون يفجرون تورط منتخبين بمراكش في فضائح صفقات وتفويت مشاريع ضخمة

زنقة 20- الرباط

أعلن حقوقيون عن استعداهم لتفجير ملفات من العيار الثقيل، في وجه عدد من المنتخبين الذين يشتبه تورطهم في الاغتناء غير المشروع والتلاعب في عدد من الصفقات بمدينة مراكش.

ووفق ما كشفت عنه “المساء”، فان فإن حقوقيي المال العام توصلوا قبل أيام بمعطيات ووثائق تشير إلى شبهة تورط منتخبين ترابيين بمدينة مراكش ونواحيها في الاغتناء غير المشروع، والتواطؤ في صفقات والتلاعب فيها، وارتكاب جناية نهب المال العام والفساد المالي.  

وكشفت المصادر ذاتها، بان الحقوقيين في انتظار الحصول على عدد كبير من الوثائق الرسمية، وكذا إشهادات واعترافات بعض الأشخاص، الذين كانت تربطهم علاقة بالمشتبه فيهم في قضايا فساد مالي، من شأنها أن تجر منتخبين ترابيين، وآخرين يتشغلون في مجال المقاولات والإنعاش العقاري، إلى القضاء الجنائي لمتابعتهم بتهم ثقيلة في قضايا فساد مالي.

واستفاد المعنيون بالأمر، من مبالغ مالية في قضايا تتعلق بالصفقات العمومية، والحصول على رشاوى وإتاوات، مقابل تغاضيهم عن خروقات في مجال اختلال الملك العمومي.

وتجدر الإشارة الى ان البعض من هؤلاء استفادوا من الملك عقارية وشقق و”فيلا” مقابل استفادة بعض الأسماء البارزة في مجال المال والأعمال من الصفقات والمشاريع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد