فيديو | بن سلمان يصل تونس و النيابة العامة تأمر بالتحقيق معه !

زنقة 20 | وكالات

وصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان إلى العاصمة التونسية، مساء الثلاثاء، في زيارة رسمية، وكان في مقدمة مستقبليه الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي.

ووصل ولي العهد السعودي إلى تونس، بعد زيارة استمرت يومين إلى جمهورية مصر العربية، والتي أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.

يأتي هذا بعد أن أذن اليوم الثلاثاء وكيل الجمهورية التونسية بالمحكمة الابتدائية بالعاصمة تونس لفرقة الشرطة العدلية بالمنزه لإجراء الأبحاث الضرورية في حق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بحسب ما أعلنته، النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.

وكانت نقابة الصحفيين التونسية قد اودعت صباح الاثنين شكاية لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس تحت رقم 7080581 ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود إعتمادا على التقرير المتعلق بأوضاع حقوق الانسان باليمن وعملا بالمواد 7 و 8 و 14 من نظام روما الأساسي والمادة 146 من اتفاقية جنيف المعتمدة في 12 أوت 1949 والفصل 14 من المرسوم عدد 88 المتعلق بتنظيم الجمعيات والفصل 27 من مجلة الاجراءات الجزائية ” .

كما دعت ” إلى فتح بحث في الموضوع واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لإحالة الملف على السيد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد