أندونيسيا تعلن مقتل 54 شخصاً في اصطدام طائرة مسافرين بجبل

زنقة 20. وكالات
أكد مسؤول بوزارة النقل الإندونيسية العثور على حطام طائرة تابعة لشركة تريجانا للخدمات الجوية بعدما فقدت وعلى متنها 54 شخصا في منطقة بابوا بشرق البلاد اليوم الأحد.
وفي وقت سابق نقلت وسائل إعلام عن بيني سوماريانتو مدير العمليات بشركة تريجانا القول إن قرويين في منطقة بابوا بشرق إندونيسيا أبلغوا عن واقعة تحطم طائرة في منطقة أوكسيبيل الجبلية مضيفا أن فرق البحث ستمشط المنطقة في الصباح.
و قالت وزارة النقل الاندونيسية، اليوم الأحد، إن السكان المحليين قالوا إنهم شاهدوا الطائرة المفقودة وهي تصطدم بأحد الجبال في منطقة “بينجوانجان بينجتانج”.
وقال مدير عام النقل الجوي بوزارة النقل الأندونيسية سوبراسيتيو “إن السكان المحليون قالوا إن الطائرة اصطدمت بجبل تانجوك في منطقة بينجوانجان بينجتانج”.
من جانبه قال وزير النقل الأندونيسي “اجناسيوس جونان” إن ضباط من الجيش والشرطة و معهم رجال إنقاذ في مقاطعة بابوا ينسقون جهود الإنقاذ مضيفا “غدا الاثنين سيتحركون في أسرع وقت ممكن”.

وأوضح “الليلة سيتجه هؤلاء المسؤولين من مكتب البحث والانقاذ وكذلك مدير عام النقل الجوي إلى المكان لمتابعة أعمال الانقاذ والإجلاء”.

و فقدت الطائرة “ايه تي ار-42 ” التابعة لشركة تريجانا للخطوط الجوية الاتصالات مع برج المراقبة في وقت سابق اليوم.

وقال مسؤولون إن من بين الأشخاص الموجودين على متن الطائرة 3 أطفال و2 من الرضع ضمن 49 راكبا بالاضافة إلى خمسة أفراد من أفراد الطاقم.

وأقلعت الرحلة “تي جي ان267 ” في تمام من مطار سينتاني في جايابورا عاصمة بابوا متوجهة إلى منطقة اوكسيبيل.

و يذكر أن في يوم 12 غشت الجاري تحطمت طائرة ركاب صغيرة أثناء محاولة الهبوط في مطار نينيا في بابوا مما أسفر عن مصرع شخص وإصابة الطيار وأربعة أشخاص آخرين بإصابات بالغة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد