حزب ‘الحمامة’ ينقل إجتماعاته خارج الرباط ويدعو من أزيلال رئيس الحكومة للإنصات للشعب

زنقة 20. الرباط

في تطبيق فعلي للجهوية الموسعة، نقل حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ إجتماعات مكتبه السياسي الى خارج العاصمة الرباط، حيث عقد إجتماع أمس الاثنين بمنطقة ‘أفورار’ باقليم أزيلال.

ودعا المكتب السياسي لحزب الحمامة في بلاغ له، رئيس الحكومة الى الانصات للشعب ونهج أسلوب الحوار المسؤول والرصين والانصات الهادئ لنبض المجتمع والتفاعل معه والاستجابة لمطالبه وانتظاراته، مؤكدا على أن الاحتجاج السلمي حق مشروع.

بلاغ المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، دعا أيضاً بشكل مباشر رئيس الحكومة الى ضرورة التفاعل حول أولويات البرنامج الحكومي؛ مؤكداً على ضرورة مواصلة ورش إصلاح الأوضاع الاجتماعية للمواطنين خصوصا المعوزين منهم، مشدداً على ضرورة تسريع اخراج السجل الاجتماعي الموحد، باعتباره مقدمة لحل المعضلات الاجتماعية في أفق بناء مشروع مجتمعي يأخذ بعين الاعتبار متطلبات المرحلة ويؤسس لنموذج تنموي جديد يضع الانسان في صلب التحول المنشود.

و دعا المكتب السياسي لذات الحزب على مواصلة تواصله مع المواطنين بمختلف مدن المملكة معتبراً إياه نهجاً حزبياً جديداً لحزب يتحرك طيلة السنة وليس مع قرب الانتخابات فقط.

ونوه ذات البلاغ بدعوة المٓلك محمد السادس الى حوار مباشر مع الجزائر دون وساطة من أجل مقاربة الملفات العالقة بين البلدين الشقيقين؛ وإعطاء نفس جديد للعلاقات المغربية الجزائرية.

و في هذا الصدد، عبر المكتب السياسي عن انخراطه القوي لدعم كل مبادرات التقارب، وبحث كافة السبل بالرقي بالعلاقات المغربية الجزائرية إلى المستوى الذي تطمح إليه شعوب المغرب الكبير.

كما أشاد ذات البلاغ بالشراكة المتميزة التي أسسها التجمع مع الحزب الاوروبي الشعبي بمؤتمره الخامس والعشرون بهلسينكي- فنلندا، بصفته قوة سياسية في الاتحاد الأوروبي، مع كل ما يتيحه هذا الفضاء الجديد من آفاق للتعاون المؤسساتي الواعد بين الحزبين، والديبلوماسي الكبير للقضية الوطنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد