المكفوفون يحاصرون وزارة الحقاوي من جديد و يصفونها بـ”المقبرة” !

زنقة 20 | الرباط

عادت التنسيقية الوطنية للمكفوفين وضعاف البصر المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب ، أمس الإثنين إلى الإحتجاج أمام وزارة التضامن والأسرة والمساواة والتنمية الاجتماعية.

و وصف المكفوفون مقر وزارة الحقاوي بـ”المقبرة” ، في إشارة لحادث مصرع المكفوف “صابر الحلوي” ، بعد سقوطه من مقر الوزارة وسط العاصمة الرباط.

تنسيقية المكفوفين كانت قد أعلنت في بيان سابق عن تشبثها بـ”حقنا في العيش الكريم والإدماج المهني داخل دولة لم تكتفي بعد من تعريضنا للتهميش والإقصاء والحرمان من أبسط الحقوق المتوافق عليها وطنيا ودوليا”، منددةً “بشدة مثل هذه الممارسات التي لا تمت للعدالة والإنصاف بصلة”، محملين ” الحكومة والهيآت السياسية وكذا السلطات الأمنية مسؤولية ما قد يحدث في القادم من الأيام لأننا عازمون كل العزم على تنظيم أشكال نضالية تصعيدية غير مسبوقة سيكون من شأنها حسم هذه المعركة النضالية إما بالحل أو الموت لإننا سئمنا من الاستخفاف بنا وبمعاناتنا”.

و ناشد المكفوفون “عاهل البلاد جلالة الملك محمد السادس للتدخل بشكل عاجل وفوري في هذا الملف وذلك من أجل إنقاذ أرواح المكفوفين المعطلين وانتشالهم من مستنقع البطالة والفقر الذي نقبع في قعره بعدما جاهدنا وكابدنا الصعاب وتحدينا كل العقبات للحصول على شهادة تخول لنا الإدماج في الوظيفة العمومية لكننا نجد أنفسنا الآن عرضة للتسول والتشرد في شوارع المملكة المغربية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد