إشادةٌ بشفافية مجلس النواب بإعلان مباريات للتوظيف وسط إتهامات لمجلس بنشماش بتوظيف الصديقات والأحفاد

زنقة 20. الرباط

في سابقة من نوعها، ومواكبة منه لتحديث وإصلاح مجلس النواب، أعلن رئيس مجلس النواب في بلاغ اجتماع مكتبه، أن عملية التوظيف بأسلاك موظفي المجلس ستخضع لمقتضيات النظام الأساسي الخاص بموظفات وموظفي مجلس النواب، والذي ينص على ضرورة إجراء المباراة من أجل ولوج أسلاك موظفي المجلس .

وأعلن ذات المجلس أن ميزانية مجلس النواب رصدت برسم السنة المالية 2018، 20 منصبا ماليا من أجل تلبية الحاجيات الملحة من الموارد البشرية المؤهلة .

كما قرر مكتب مجلس النواب تنظيم مباراة من أجل شغل المناصب المتوفرة كلها دون استثناء، طبقا للقوانين الجاري بها العمل، وحدد المعايير والشروط التي يجب استيفاؤها في ملفات المترشحين، وقد تم الإعلان عن الخبر في حينه بعد اجتماع مكتب المجلس ببلاغ الاجتماع الاسبوعي.

كما فوض المجلس في سابقة تاريخية للمدرسة الوطنية العليا للإدارة تدبير المباراة بصفة عامة من خلال تنظيم الاختبارات الكتابية والشفوية مع تشكيل لجنة من أعضاء المكتب للإشراف وتتبع سير العملية.

وأشاد متتبعون بهذه البادرة، التي تعتبر سابقة، حيث اعتبر الدكتور والمتخصص في القانون الدستوري ‘عمر الشرقاوي’ أن ‘اجراء مجلس النواب مباريات لتوظيف حاملي الشهادات وباشراف من المدرسة الوطنية للادارة هذه خطوة تحسب للمالكي’.

وكتب ذات المتخصص، في تدوينة على حسابه بالفيسبوك منوهاً بهذه البادرة، داعياً مجلس ‘بنشماش’ الى التعلم والاقتداء بشفافية مجلس النواب، بالقول :

برافو
لاول مرة منذ 8 سنوات يجري مجلس النواب مباراة لتوظيف حاملي الشهادات وباشراف من المدرسة الوطنية للادارة هذه خطوة تحسب للمالكي واعضاء مكتبه. اتمنى ان يتخذ بنشماس نفس الخطوة.

الى ذلك، استنكر متابعون التوظيفات المشبوهة بمجلس المستشارين، حيث يتواجد عدد من أحفاد البرلمانيين و صديقاتهم تم توظيفهم بدون مباريات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد