تعاضدية الموظفين تساهم في تنمية الأقاليم الجنوبية بتدشين وحدة طبية واجتماعية بتجهيزات متطورة بكلميم

زنقة 20. | يونس مزيه

أشرف كل من أنس الدكالي وزير الصحة،  ووالي جهة كلميم واد نون محمد الناجم، و عبد المولى عبد المومني رئيس التعاضدية العامة لموظفي لموظفي الإدارات العمومية، ومجموعة من المنتخبين بالجهة على تدشين وحدة ادارية و اجتماعية و صحية بمدينة كلميم وذلك يوم 6 نونبر 2018.

ويأتي هذا التدشين، اسهاماً من التعاضدية في تنمية الاقاليم الجنوبية بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الثالثة والاربعين لانطلاق المسيرة الخضراء، وستضم هاته الوحدة، مندوبية ادارية، وعيادة الفحوصات الطبية والتي ستشتمل على تخصصات طب امراض العيون وامراض القلب والشرايين وامراض النساء والتوليد وعيادة لطب الأسنان ومختبر الاسنان ووحدة لبيع النظارات. حيث من المنتظر أن تستقبل هذه الوحدة منخرطي وذوي حقوق التعاضدية العامة البالغ عددهم 2000 منخرط و4000 من التعاضديات الشقيقة، تماشيا مع التوجهات الملكية الرامية الي تعزيز وترسيخ الجهوية المتقدمة وكذا الانخراط في النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية.

ووفق بلاغ التعاضدية العامة للموظفين يتوفر Rue20.com على نسخة منه، فافتتاح هذه الوحدة يدخل في اطار تمكين منخرطي التعاضدية العامة بالأقاليم الجنوبية من الاستفادة من الخدمات الادارية والصحية والاجتماعية التي ستوفرها لهم المؤسسة والتخفيف من عناء التنقل والسفر والمصاريف الزائدة للمدن الكبرى قصد الاستشفاء.

ويضيف البلاغ، أن افتتاح هذه الوحدات يدخل في إطار تعزيز التواجد الجغرافي والصحي للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بالأقاليم الجنوبية، و تحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية في الولوج للخدمات الصحية وتسهيل الولوج للعلاج والتطبيب، لمنخرطي  التعاضدية العامة في هذه الأقاليم، وذلك في انسجام تام مع توجيهات الملك محمد السادس، في خطاب الذكرى 19 لعيد العرش.

كما أكد عبد المولى عبد المومني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية ، على أن التعاضدية تعمل جاهدة لتقريب الخدمات الإدارية والاجتماعية والصحية من المنخرطين المتواجدين بمختلف ربوع المملكة لجعل الجميع يستفيد على قدم المساواة تحقيقا للغاية المتمثلة في ضمان المساواة وتحقيق الانصاف بالنسبة لجميع المنخرطين باعتبارها أداة فعالة من أدوات العدالة الاجتماعية ومحاربة الفوارق، مادام ان جميع المنخرطين يؤدون نفس الاشتراكات أينما كان مقر عملهم او سكناهم وهو التوجه الذي تسير عليه بلادنا وينص عليه الدستور الجديد للمملكة ولاسيما الفصل 31 منه والذي يعبر صراحة على تعبئة كل الوسائل المتاحة لتيسير أسباب استفادة المنخرطين والمنخرطات على قدم المساواة من الحق في العلاج والعناية الصحية والحماية الاجتماعية والتغطية الصحية والتضامن التعاضدي

وتجدر الإشارة هنا الى ان التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية قد سبق ان افتتحت وحدات ادارية واجتماعية وصحية بكل من: الداخلة، العيون، السمارة، بوجدور وطانطان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد