أمانة ‘الإتحاد المغاربي’ تدعو الجزائر للتفاعل مع إعلان محمد السادس الإستعداد لحوار مباشر وتصفه بالبُشرى

زنقة 20. الرباط

ثمّنت الأمانة العامة لإتحاد ‘المغرب العربي’ مضامين خطاب المٓلك محمد السادس بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.

وقال بلاغ صادر عن ذات المنظمة الاقليمية، أنها “تابعت بإهتمام بالغ خطاب الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى ال60 لإجتماع طنجة سنة 1958 والذكرى الثالثة والأربعين للمسيرة للخضراء، خصوصا ما ورد فيه من تحليل للعلاقات الثنائية بين الجارتين الكبيرتين المغرب والجزائر، وما تبع ذلك من رغبة في فتح صفحة جديدة، تتجاوز الخلافات واقتراح آلية للحوار الثنائي في جميع المسائل العالقة قصد تجاوز الخلافات وفتح الحدود وتوفير مناخ مساعد على التعاون والتكامل والإندماج ثنائيا وفي إطار اتحاد المغرب العربي”.

وأشاد الاتحاد على متن ذات البلاغ بهذه المبادرة الهامة التي وصفها بـ”بشرى احياء شعلة الاتحاد الذي يحتفل مطلع السنة القادمة بالذكرى الثلاثين لإنبعاثه بمراكش”.

ويدعى بلاغ الاتحاد الجزائر الى التفاعل إيجاباً مع اعلان المٓلك محمد السادس.

ووصف البلاغ خطاب المٓلك بالمبادرة الشجاعة والحافز للعمل المغاربي المشترك لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة الضامنة للعيش الكريم وتشغيل الشباب وحمايته من التطرف وتحصينه من مخاطر الإرهاب وجعله عنصر بناء لمستقبل مغاربي أفضل وأبقى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد