الإحتجاج على “الصابو” بطنجة يرمي بحقوقي في السجن !

زنقة 20 | الرباط

قال الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بطنجة أن النيابة العامة بطنجة قررت ايداع عضو الجمعية “م.م” بالسجن المحلي بطنجة على خلفية وقائع لها علاقة بقضية عقل السيارات من طرف الشركة المفوض لها تدبير قطاع ركن السيارات بطنجة.

و ذكرت الجمعية أن الجدل حسم حول مدى أحقية الشركة في فرض الغرامات على عدم أداء تسعيرة الوقوف و عقل السيارات المخالفة ،بمقتضى العديد من القرارات القضائية النهائية الصادرة في نفس الموضوع بمدن أخرى و التي قضت بعدم قانونية فرض الغرامات و عقل السيارات.

و سجل مكتب الجمعية ” غلاء مبلغ تسعيرة الوقوف و فرضها في شوارع و أزقة تتواجد بها مباني سكنية و مصالح إدارية مما يستحيل معه على مالكي السيارات أداء مقابل خدمات الشركة بشكل يومي و لمدة زمنية قد تصل الى ثمان ساعات بالنسبة للموظفين و المستخدمين فضلا على فرض غرامات على عدم الأداء بعد عقل السيارات من طرف مستخدمي الشركة الذين لا صفة قانونية لهم في القيام بذلك”.

كما طالبت الجمعية الحقوقية ” الجماعة الحضرية لطنجة بمراجعة شاملة لبنود العقدة المبرمة مع الشركة المفوض لها و خاصة أسعار الخدمات و غرامات عدم الأداء بخفضها للحد المعقول المناسب للقدرة الشرائية للمواطنين و بمنع مستخدمي الشركة من تحرير محاضر المخالفات و إسناد ذلك فقط لموظفي الجماعة المؤهلين و إلغاء إجراء عقل السيارات و إعفاء الأزقة الآهلة بالسكان و الأحياء الإدارية من أداء تسعيرة الوقوف”.

يشار إلى أن قضاء المستعجلات بالمحكمة الإدارية بالعاصمة الرباط، أصدر في الأشهر القليلة الماضية حكما لفائدة محامي ضد شركة “الصابو” في مدينة طنجة.

وكان المواطنون بطنجة قد شكلوا لجانا متنقلة مجهزة بأدوات ووسائل ميكانيكية لتحرير السيارات المكبلة بـ”صابو”، وقاموا بحملات التعبئة على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك لتأكيد عدم قانونية وضع الصابو على سيارات الموطنين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد