سفر جماعي لبرلمانيي البيجيدي ووزير سابق لتركيا للمشاركة في مؤتمر لتنظيم ‘الإخوان’

زنقة 20. الرباط

تنقل فوج من 16 برلمانيا بينهم وزير سابق كلهم ينتمون لحزب ‘العدالة والتنمية’ بمجلسي البرلمان، الى تركيا أمس السبت لحضور مؤتمر ينظمه تنظيم ‘الاخوان’ العالمي.

السفر الجماعي لبرلماني البيجيدي، نحو تركيا جرى أمس السبت صباحاً، حيث تناقل هؤلاء صوراً لهم على متن طائرة ‘لارام’ التي تأخرت عن الإقلاع لساعات بسبب عطل تقني.

واحتج البرلمانيون على تأخر الطائرة حيث نشر ‘نجيب البقالي’ برلماني المحمدية الذي عوض ‘سعد الدين العثماني’ يحتج على تأخر الطائرة دون ذكر سبب السفر للمواطنين.

المؤتمر الذي يجمع برلمانيي عدد من الدول الاسلامية تم استدعاء فقط الأحزاب ذات المرجعية ‘الاخوانية’ دون بقية الاحزاب رغم حمله لتسمية ‘الدول الاسلامية’.

الى دلك، كشفت ‘الأخبار’ أن سفر برلمانيي البيجيدي تم تمويله من مالية الفريقين البرلمانيين وهو ما يعني الاستعانة بالدعم المالي العمومي المخصص للأحزاب و ميزانية الفرق البرلمانية التي تأتي من ميزانية البرلمان و مساهمات البرلمانيين التي تأتي هي الاخرى من رواتبهم من المال العام.

ولم تستبعد مصادر ذات الصحيفة،أن تكون مشاركة نواب “المصباح” في منتدى برلمانيي الأحزاب السياسية لتركيا ومصر والكويت وفلسطين، بتمويل جزئي من ميزانية الفريقين المخصصة للدراسات و الاستشارات التي تتجاوز سنويا 200 مليون سنتيم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد