الدكالي : استقالات الأطباء غريبة و غير مقبولة .. و ‘الراميد’ أَزَّم الأوضاع في المستشفيات !

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الصحة “أنس الدكالي” ، أن المشاكل التي يعيشها قطاع الصحة بالمغرب مرتبطة أساساً بارتفاع الطلب على العلاج ، و اللجوء للمستشفيات العمومية ، ما يشكل حسب قوله ضغطاً على بعض المستشفيات و خصوصاً أقسام المستعجلات.

و أضاف “الدكالي” ، في إجابته على أسئلة المستشارين البرلمانيين يومه الثلاثاء ، في أول جلسة للأسئلة الشفهية خلال دورة اكتوبر 2018 ، أن الوضعية الإحتجاجية للأطباء “لم تعرف أدنى هدنة منذ 15 شهراً و تطورت إلى أشكال غريبة مثل التي أقدم عليها بعض الأطباء واضعين أنفسهم في وضع غير قانوني”.

و اعتبر الدكالي ، أن الإستقالات التي قدمها الأطباء المنتمين للنقابة الأكثر تمثيلية ليست لها قيمة إدارية و غير مقبولة ، و وزارته ملتزمة بالحوار.

يشار إلى أن 130 طبيبا منتميا للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بجهة الدار البيضاء-سطات، قدموا أمس الأربعاء استقالاتهم الجماعية من وزارة الصحة.

و راسل الكاتب الجهوي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بجهة الدار البيضاء-سطات ، المديرية الجهوية لوزارة الصحة معلناً استقالة 130 طبيب(ة) ، يشتغلون بمختلف مدن جهة الدار البيضاء-سطات و في شتى الإختصاصات.

كما أقدم 30 طبيب ممارس بالقطاع العام بورزازات قبل أيام قليلة على نفس الخطوة و قدموا استقالاتهم من مهامهم بالمستشفيات الإقليمية و سلموا استقالة جماعية للمديرية الجهوية لوزارة الصحة بورزازات.

نفس الأمر أقدم عليه 40 طبيبا بجهة الشرق احتجاجا على “تردي وضعية قطاع الصحة”، مهددين بالتصعيد إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد