فيديو/ إقالة رئيس مجلس سيدي سليمان و القيادي في ‘البيجيدي’ بتصويت الأغلبية الساحقة !

زنقة 20 | الرباط

ضربة موجعة تلك التي وجهها أعضاء المجلس البلدي لمدينة سيدي سليمان ، إلى حزب العدالة و التنمية حيث صوتت أغلبية المجلس اليوم الأربعاء على إقالة رئيس المجلس “محمد الحفياني” البرلماني و القيادي في “البيجيدي”.

و صوت 28 عضواً بالمجلس أغلبيةً و معارضة من أصل 35 مستشاراً على إقالة الرئيس “الحفياني” ، و يوجد من ضمنهم أعضاء ينتمون لحزب العدالة و التنمية.

و تنص المادة 70 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، على أنه “بعد انصرام السنة الثالثة من مدة انتداب المجلس، يجوز لثلثي (3/2) الأعضاء المزاولين مهامهم تقديم ملتمس مطالبة الرئيس بتقديم استقالته، ولا يمكن تقديم هذا الملتمس إلا مرة واحدة خلال مدة انتداب المجلس”.

هذا و كان المجلس الجهوي للحسابات بالرباط، قد قرر توسيع دائرة الافتحاص ببلدية سيدي سليمان، التي يرأس مجلسها الجماعي البرلماني محمد الحفياني المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية.

وقد كان مقررا ان يقتصر عمل قضاة جطو، على التدقيق فقط في ملفات التدبير المفوض لقطاع النظافة، حيث ساد نوع من الارتباك وسط مصالح وأقسام الجماعة، بمجرد إشعارهم بحلول قاضيين إضافيين عن المجلس الجهوي للحسابات، عهد إليهما بمهمة الافتحاص الشامل للملفات المتعلقة بالتدبير الجماعي، خلال حقبة الحفياني التي قاربت الثلاث سنوات، ساهم خلالها في إدخال المدينة لنفق “البلوكاج” التام تورد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد