الملك يترأس بمراكش إطلاق برامج تأهيل المدن العتيقة مراكش/سلا/تطوان/مكناس/الصويرة

زنقة 20. مراكش

ترأس الملك محمد السادس بمراكش الْيَوْمَ الاثنين حفل تقديم التدابير المتخدة لإنجاز المشاريع في إطار برنامج تثمين المدينة العتيقة لمراكش وكذا برامج تأهيل وتثمين المدن العتيقة بكل من سلا ومكناس وتطوان والصويرة.

وتتطلب برنامج تثمين المدينة العتيقة لمراكش (2018 – 2022) استثمارات بقيمة 484 مليون درهم، 150 مليون درهم منها كمساهمة لصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتنفيذا للتعليمات الملكية، تم إعداد برنامجين تأهيليين وتثمينيين لكل من المدينتين العتيقتين لسلا (900 مليون درهم) ومكناس (800 مليون درهم)وبرنامجين تكميليين لكل من المدينتين العتيقتين بتطوان (350 مليون درهم) وللصويرة (300 مليون درهم).

كما ترأس الملك، بعد ذلك، حفل التوقيع على أربع اتفاقيات مرتبطة ببرامج تأهيل وتثمين المدن العتيقة بسلا ومكناس وتطوان والصويرة.

وأشرف الملك، إثر ذلك، على إطلاق برنامج تأهيل وترميم مدرسة “سيدي عبد العزيز”، حتى تتمكن من احتضان مركز مخصص لتطوير قدرات الصانعات التقليديات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد