قيادي إستقلالي: بنشماش يستغلُ التصويت السري لضرب مصداقية مجلس المستشارين

0

زنقة 20. الرباط

اعتبر قيادي بارز في حزب ‘الاستقلال’ أن حكيم بنشماش برع في الدفاع عن التصويت السري في اختيار رئيس مجلس المستشارين في الوقت الذي يتم انتخاب رؤساء الجهات و المجالس الاقليمية والمحلية بشكل علني شفاف.

واتهم القيادي الاستقلالي عن جهة الشمال بنشماش بالإساءة لسمعة مجلس المستشارين بالمساهمة الفعلية في تمييع المشهد السياسي، وتعمد ذلك في الوقت الذي لم يقم بأي مجهود يذكر تشريعي في تجويد القوانين ذات الصِّلة المرتبطة بانتخاب رئيس مجلس المستشارين وجعله علنياً.

ذات القيادي الاستقلالي أضاف في تصريح لموقع Rue20.com أن بنشماش رفض أي توجه لجعل انتخاب رئيس مجلس المستشارين يتم بالاقتراع العلني كما الشأن لانتخاب رؤساء مجالس الجهات والأقاليم والجماعات المحلية.

الى ذلك، يعتبر متتبعون أن انتخاب رئيس مجلس المستشارين بشكل سري يعتبر تشجيع على الفساد بترهيب عشرات البرلمانيين المنتمين لأحزاب مختلفة من المعارضة و الأغلبية من جهات معلومة، تقوم بعملية تحريك الانتخابات عن بعد لصالح بنشماش بإشهار ملفات فضائح و فساد والتلويح بالكشف عنها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد