مجلس المستشارين عالةٌ على الدولة..يستنزف مليارين شهرياً و الأحزاب غير مهتمة بجدواه

0

زنقة 20. الرباط

يبدو أن مجلس المستشارين عالةٌ حقيقية على ميزانية الدولة حيث يستنزف ملياري سنتيم شهرياً يتم توزيعها على 309 موظفين برواتب وتعويضات خيالية فضلاً عن رواتب 270 مستشارا برلمانيا يتوزعون بين الفرق والمجموعات النيابية.

ومع اقتراب انتخاب رئيس جديد خلفاً لحكيم بنشماش المتشبث بمنصبه بأسنانه و أظافره، فان جميع الأحزاب من معارضة وأغلبية تخلت عن تقديم مرشح للتنافس على منصب رئاسة المجلس الذي سبق لعدة قيادات سياسية أن طالبت بالغاءه بالنظر الى استنزافها الكبير للميزانية العامة.

ويكلف المجلس الذي لم يقدم أية اضافة للعمل السياسي سوى تبذير المال العام بشكل أسبوعي على الحفلات و تسمين حسابات شركات التكوين و مموني الحفلات، ميزانية ضخمة تقدم 24 مليار سنوياً كاليةٌ لانجاز عشرات المستشفيات القروية و المدارس و بناء القناطر.

و تراجعت جميع الأحزاب عن تقديم مرشح باسمها أو بشكل جماعي بعدما تبين أن المجلس لا يمثل مطلقاً إرادة المواطنين مع الفساد المستشري في عملية انتخاب المستشارين باكتساح ‘اصحاب الشكارة’ للمقاعد البرلمانية.

و يعتبر الترشح الوحيد لبنشماش إهانة له و تعبير مباشر من أحزاب الأغلبية و المعارضة عن عدم إهتمامها بهذا المجلس و قيمته التشريعية العقيمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد