الملك يُحددُ ثلاثة أشهر لإعداد النموذج التنموي الجديد وسُبُل تنزيله

زنقة 20. الرباط

أعلن المٓلك محمد السادس في خطابه بقبة البرلمان اليوم الجمعة، عن تكليف لجنة خاصة، مهمتها تجميع المساهمات، وترتيبها وهيكلتها، وبلورة خلاصاتها، في إطار منظور استراتيجي شامل ومندمج.

وشدد المٓلك على أنه وبعد دعوته، في السنة الماضية، إلى إعادة النظر في النموذج التنموي الوطني، وبلورة منظور جديد، يستجيب لحاجيات المواطنين، وقادر على الحد من الفوارق والتفاوتات، وعلى تحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية ومواكبة التطورات الوطنية والعالمية، فانه تقرر تحديد مهلة ثلاثة أشهر لاعداد المقترحات والمساهمات من مختلف الجهات.

و أشاد المٓلك ببعض المؤسسات والهيآت المعنية وعدد من الفعاليات والكفاءات الوطنية، بإعداد بعض المساهمات والدراسات حول النموذج التنموي للمملكة.

و كشف المٓلك على أن اطلاق المبادرات والإصلاحات، هذه السنة، لوضع بعض اللبنات، ورسم بعض التوجهات، واعتماد نفس جديد، لا سيما بالتركيز على القضايا المستعجلة التي لا تقبل الانتظار، والتي تعد موضوع إجماع وطني، كالتربية والتكوين، والتشغيل وقضايا الشباب، ومسألة الدعم والحماية الاجتماعية.

و دعا المٓلك اللجنة المركبة على اعداد النموذج التنموي الى تحديد الأهداف المرسومة له، وروافد التغيير المقترحة، وكذا سبل تنزيله.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد