وثيقة/ الملك يترأس مجلساً للوزراء و الحكومة تجتمع استثناءاً الأربعاء !

0

زنقة 20 | الرباط

من المنتظر أن يعقد غداً الأربعاء مجلساً للحكومة يترأسه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني و ذلك قبل أن يتوجه الوزراء للقصر الملكي بالرباط لحضور المجلس الوزاري برئاسة الملك محمد السادس.

و سيلقي وزير الإقتصاد و المالية “محمد بنشعبون” أمام المجلس الحكومي عرضاً حول الإجراءات التحضيرية لإعداد مشروع قانون المالية للسنة المالية 2019.

و سيتدارس مجلس الحكومة و يصادق على ثلاثة مشاريع قوانين تتعلق باتفاقيات دولية، ويتعلق الأمر باتفاقية الاتحاد الإفريقي لمنع الفساد ومكافحته، واتفاقيتين للتعاون القضائي بين المغرب وبوركينا فاسو، في المواد التجارية والمدنية والإدارية، و كذا الميدان الجنائي.

المجلس الوزاري برئاسة الملك سيتدارس توجهات مشروع قانون المالية للسنة المالية 2019 ، حيث سيلقي وزير الإقتصاد و المالية محمد بنشعبون عرضاً في الموضوع.

كما سيتدارس المجلس و يصادق على نصي مشروعي قانونين تقدم بهما في وقت سابق وزير الداخلية و يتعلق الأمر بمشروع قانون رقم 60.18 يتعلق بمؤسسة الأعمال الاجتماعية للعاملين بالمديرية العامة للوقاية المدنية، و كذا مشروع قانون رقم 62.18 المحدد بموجبه السن القانونية التي يجب أن يحال فيها على التقاعد أفراد القوات المساعدة، و الذي يهدف إلى رفع السن القانونية التي يجب أن يحال فيها أفراد القوات المساعدة على التقاعد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد