وثيقة/ الملك يترأس مجلساً للوزراء و الحكومة تجتمع استثناءاً الأربعاء !

زنقة 20 | الرباط

من المنتظر أن يعقد غداً الأربعاء مجلساً للحكومة يترأسه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني و ذلك قبل أن يتوجه الوزراء للقصر الملكي بالرباط لحضور المجلس الوزاري برئاسة الملك محمد السادس.

و سيلقي وزير الإقتصاد و المالية “محمد بنشعبون” أمام المجلس الحكومي عرضاً حول الإجراءات التحضيرية لإعداد مشروع قانون المالية للسنة المالية 2019.

و سيتدارس مجلس الحكومة و يصادق على ثلاثة مشاريع قوانين تتعلق باتفاقيات دولية، ويتعلق الأمر باتفاقية الاتحاد الإفريقي لمنع الفساد ومكافحته، واتفاقيتين للتعاون القضائي بين المغرب وبوركينا فاسو، في المواد التجارية والمدنية والإدارية، و كذا الميدان الجنائي.

المجلس الوزاري برئاسة الملك سيتدارس توجهات مشروع قانون المالية للسنة المالية 2019 ، حيث سيلقي وزير الإقتصاد و المالية محمد بنشعبون عرضاً في الموضوع.

كما سيتدارس المجلس و يصادق على نصي مشروعي قانونين تقدم بهما في وقت سابق وزير الداخلية و يتعلق الأمر بمشروع قانون رقم 60.18 يتعلق بمؤسسة الأعمال الاجتماعية للعاملين بالمديرية العامة للوقاية المدنية، و كذا مشروع قانون رقم 62.18 المحدد بموجبه السن القانونية التي يجب أن يحال فيها على التقاعد أفراد القوات المساعدة، و الذي يهدف إلى رفع السن القانونية التي يجب أن يحال فيها أفراد القوات المساعدة على التقاعد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد