مصدر/ لجنة سرية تحقق مع الرباح حول اختفاء 43 مليار من أموال مبادرة التنمية البشرية‎ !

زنقة 20 | كمال لمريني

حلت لجنة سرية مركزية بجماعة القنيطرة التي يرأسها، عزيز الرباح، للتحقيق في اختفاء 43 مليار من أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كانت مخصصة للقضاء على السكن الصفيحي، ورفع تقرير في الموضوع بشأنها.

وذكرت جريدة “الاخبار”، أن الاموال المخصصة للقضاء على السكن الصفيحي والتي أشرف على اعطاء انطلاقتها عام 2008، الملك محمد السادس، استفاد منها مسؤولون جماعيون ونافذون خاصة من المجالس البلدية التي يسيطر عليها العدالة والتنمية فضلاً عن مؤسسة العمران.

وكشفت أن اللجنة السرية اليت تتألف من مسؤولين استخباراتيين، حققت في تلاعبات بالولاء العقاري وبأموال برنامج اعادة الهيكلة حيث تحولت منطقة عين السبع المخصصة لمشاريع سكنية لساكنة الصفيح، الى منطقة مهجورة حيث تعيش التهميش والاقصاء وغياب ابسط البنيات الاساسية.

وأشارت إلى أن اللجنة، زارت جماعات يرأسها حزب ‘العدالة والتنمية’ بعدما تم توجيه اتهامات لرؤسائها خاصك بجماعة الحدادة التي يتهم رئيسها بتهريب مشروع ملكي لأهداف انتخابية. ووفق الصحيفة، فان المسؤولين باللجنة تسلموا وثائق من مسؤول بالجماعة المذكورة حول مشروع بناء دار الشباب منذ عام 2015.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد