بنكيران يتباحث مع نظيره الإيفواري تعزيز العلاقات بين البلدين

0

زنقة 20

شكل موضوع العلاقات المغربية-الإيفوارية وسبل تعزيزها وتطويرها أكثر محور المباحثات التي أجراها، يومالخميس في أبيدجان، رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران مع الوزير الأول الإيفواري، دانييل كابلان دونكان.

وقد أعرب رئيسا الحكومتين خلال هذا اللقاء عن عزمهما العمل معا بشكل وثيق والحرص على مضاعفة الاتصالات لتمتين روابط التعاون والشراكة المثالية القائمة بين البلدين الشقيقين والصديقين.

كما ذكر الجانبان بأن المغرب وكوت ديفوار تربطهما علاقات قوية وعريقة، مشددين على الأهمية الخاصة التي ما فتئ يوليها قائدا البلدين، الملك محمد السادس والرئيس الإيفواري، الحسن واتارا، لتطوير وتعزيز هذه الشراكة “الاستراتيجية” التي تعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين والصديقين.

كما أعرب الجانبان في ذات السياق عن ثقتهما بشأن مستقبل هذه الشراكة الواعدة.

حضر هذا الاجتماع على الخصوص سفير المغرب بكوت ديفوار، مصطفى جباري، فضلا عن عدد من أعضاء الحكومة الإيفوارية، من بينهم وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية الايفواري، تشارلز كوفي ديبي، ووزير الفلاحة، مامادو كوليبالي، ووزير التجارة والصناعة التقليدية وإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة، جون-لوي بيلون، والوزير المنتدب لدى رئيس الوزراء المكلف بالميزانية، عبد الرحمان سيسي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد