توقيف بث برنامج لقناة MBC ينتقد الملك سلمان

0

زنقة 20 . وكالات

أوقفت قناة “MBC مصر” السعودية برنامجًا للإعلامي المصري، إبراهيم عيسى، بعد أيام من انتقادات وجهها للمملكة.

وقالت القناة، التي تبث من دبي في بيان لها،:  “بقرارٍ من قناة MBC مصر، تم ايقاف عرض برنامج الـ Boss للإعلامي إبراهيم عيسى، بتاريخ 2 أبريل (نيسان) 2015، أي بعد 3 أسابيع فقط من بداية عرضه”.

وأرجعت القناة القرار إلى “أن البرنامج المذكور هو دون المستوى من الناحية الإنتاجية، ولا يليق محتواه بشاشة العرض ولا بمشاهديها”.

وأضافت: “كما تجدُر الإشارة إلى أن القناة حصلت على البرنامج ضمن اتفاقية تَبادُل البرامج مع شركة OSN”.

وتابعت: “بالتالي، فإنه لا يوجد أي تعامُل أو تعاقُد مباشَر بين MBC مصر وعيسى، لا سابقاً ولا حاضراً، لذا، اقتضى التوضيح لوضع الأمور في نصابها، والحد من التفسيرات الخاطئة المتعلّقة بطبيعة العلاقة بين MBC مصر والبرنامج ومقدّمه”.

وكانت انتقادات وجهها لإبراهيم عيسي في برنامجه “30/25” على قناة “أون. تي . في” ، إلي دعوة البيان الختامي للقمة العربية (نهاية الشهر الماضي) للمؤسسات الدينية الرسمية لاسيما السعودية لمواجهة الاٍرهاب والتطرف، كما انتقد الموقف السعودي من القضية السورية متهما المملكة بتمويل “إرهابيين”.

وانتقل الرد من شاشات التلفاز إلى حسابات التواصل الاجتماعي، حيث رفض الكاتب السعودي جمال خاشقجي، المقرب من دوائر صنع القرار بالمملكة، انتقاد الإعلامى إبراهيم عيسى للمملكة.

وقال فى تغريدة له بموقع التدوين المصغر “تويتر”: “تجاوزات الإعلامي المصري إبراهيم عيسى على المملكة والأمير سعود الفيصل (وزير الخارجية السعودي) تستلزم تدخلا، ولو كان الإعلام هناك حرا لما قال ذلك، ولكنه إعلام النظام”.

كما تدخل حساب سعودي لدى رجال الأعمال المصري نجيب ساويرس (مالك قناة أون. تي . في) للنظر في حديث عيسي، حيث ترك حساب علي تويتر يحمل اسم “أبو فهد” رسالة إلى ساويرس قائلا “أخ نجيب ربما سوف ترد على كلامي بان تقول لديك حرية إعلام ، ولكن ما يفعله ابراهيم عيسى يشوه المحبه والاخوه بين المملكه ومصر”.

وعقب ساويرس فى تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى ” تويتر” قائلا:  “لم اطلع علي الحلقة وطلبت نسخة واعدك بالتعليق بعد رؤيتها وأنا لا أوافق علي الاطلاق علي أي تجاوز في حق المملكة لأنكم أهلنا”.

وإثر ذلك، أصدرت القناة بيانًا، الإثنين، ترفض فيه “ما تم تداوله ببعض مواقع التواصل الاجتماعي حول إهانة القناة للمملكة العربية السعودية”.

ونفت القناة في البيان ذاته ما تم تداوله بشأون “تجاوزها” ضد المملكة، قائلة إنها “تكن كل التقدير والاحترام للسعودية شعبًا وحكومةً وملكًا، وأنها لا تسمح ولا توافق بأي تجاوزات ضد أشخاص أو دول تقدر دورهم على المستوى العربي والإقليمي”.

والعلاقات المصرية السعودية تشهد ترابطا كبيرا منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز 2013.

https://www.youtube.com/watch?v=9o2_KaPgT7Q

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد