المغرب السادس إفريقيا في عدد المليونيرات بـ 4800 مليونيرا

0

زنقة 20 . الرباط

أظهرت دراسة اجرتها مؤسسة “نيو ورلد هيلث” البحثية، أن المغرب يعتبر سادس بلد إفريقي، من حيث عدد المليونيرات بـ4800 مليونير .

وقالت الدراسة ،أن عدد من يمتلكون مليون دولار أو اكثر في القارة السمراء، ارتفع بنسبة 145 بالمئة منذ عام 2000، وهو ما يعادل مثلي المتوسط العالمي خلال نفس الفترة.

ومن المتوقع أن يرتفع العدد بنسبة 45 بالمئة خلال العقد القادم. ونقل موقع كوارتز الأمريكي عن الدراسة، أن جنوب أفريقيا تتصدر دول القارة في عدد المليونيرات، وبها 46 ألفا و800 شخص تعادل ممتلكاتهم مليون دولار أو أكثر.

ويبلغ العدد في مصر 20 ألفا و200 مليونير. وضمت قائمة الدول العشر الأوائل المغرب والجزائر أيضا من الدول العربية في المركزين السادس والسابع وبلغ عدد المليونيرات فيهما 4800 و4700 على التوالي.

لكن نسبة المليونيرات مع عدد السكان كانت الأعلى في جزيرة موريشيوس، حيث بلغت 2469 مليونيرا لكل مليون شخص تليها ناميبيا ثم جنوب افريقيا وانجولا وحلت مصر في المركز الخامس بنسبة 246 مليونيرا لكل مليون شخص. وجاءت المغرب والجزائر ضمن قائمة العشرة الأوائل بنسبة 146 و120 على التوالي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد