فضائح خيرية ‘تيط مليل’ تحصد ضحايا جدد و الحقاوي تسارع لإعفاء مسؤول كبير في وزارتها !

زنقة 20 | الرباط

تواصل فرقة الشرطة القضائية التابعة للدرك الملكي بتيط مليل التحقيق في الاختلالات الخطيرة التي يعرفها المركب الاجتماعي بـ”تيط مليل” بالدار البيضاء، المعروف بـ”دار الخير” و ذلك بأمر من وكيل الملك بالدار البيضاء.

وبدأ الدركيون تحقيقهم، من الإدارة والأرشيف وملفات النزلاء، مع الاستماع إلى العديد من الإداريين، وعلى رأسهم المدير الإداري بالمركب الذي وجد به نزلاء على حافة الموت، و منهم من فارق الحياة بالفعل.

و حل منذ أيام بالمركز مسؤولون من مجلس جماعة الدار البيضاء لعقد لقاءات مع المتصرف القضائي المكلف بالإشراف المؤقت على تدبير الشؤون المالية للمركز، قصد إيجاد حلول مستعجلة للمشاكل الصحية التي يتخبط فيها النزلاء منذ سنوات، والتي تفاقمت منذ بداية شهر يناير من العام الجاري.

بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية ، و التي زارت المركب الاجتماعي تيط مليل قبل أسابيع و لم تلتقي بالنزلاء رغم إلحاحهم، سارعت إلى إعفاء مدير مديرية حماية الأسرة والطفولة و الأشخاص المسنين.

حيث حملت لائحة التعيينات الجديدة التي تلاها الناطق الرسمي باسم الحكومة اليوم الخميس إسم محمد الخليل الديوري رئيساً جديداً للمديرية التي يناط بها وضع البرامج ومخططات العمل للنهوض بالأسرة؛ و إرساء و تطوير برامج لحماية الطفولة و لا سيما تلك التي في وضعية صعبة؛ و دعم هياكل التكفل بالغير والنهوض بحقوق الطفل؛ و وضع وتنفيذ وتقييم البرامج التي تعنى بالأشخاص المسنين؛ و كذا دعم الجمعيات العاملة في مجال الأسرة والطفولة والأشخاص المسنين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد