صور/ إدارة ثانوية بتارودانت توزع أسرة مهترئة على أزيد من 42 تلميذاً و نشر صور الفضيحة يقود 4 منهم للتحقيق !

زنقة 20 | يونس مزيه

قدمت لتلامذة بالقسم الداخلي لثانوية الفضيلة بمنطقة تافنگولت عمالة تارودانت،أمس الأربعاء أسرة مهترئة للنوم، بعدما أخبرتهم ادارة المؤسسة بنفاذ الكمية الصالحة بالقسم الداخلي.

وحسب مصدر جد موثوق، فالامر يتعلق باسرة مهترئة غير قابلة للاستعمال، قدمت للتلاميذ المنحدرين من جماعة سيدي واعزيز و جماعة اوناين، الذين يبلغ عددهم 42 تلميذ، يوم أمس الثلاثاء 18شتنبر، لعدم توفر المؤسسة على الكمية الكافية لايواء التلاميذ بالقسم الداخلي، مما اضطرهم الى استعمال الاسرة القديمة في هذه الضرفية.

  

وعلاقة بالموضوع، يقول الفاعل الحقوقي و الاعلامي بالمنطقة، محمد أزفاض، أنه سبق للفعاليات الجمعوية بالمنطقة أن راسلت إدارة المؤسسة بخصوص مشاكل الإيواء للتلاميذ المنحدرين من منطقة سيدي واعزيز واوناين، ولكن لا حياة لمن تنادي.

  

ويضيف أزفاض النائب الاول لرئيس فيدرالية جمعيات الأطلس الكبير، أن هذا الامر ممنهج في حق التلاميذ المنحدرين من هذه المناطق، لعدم وجود ممثلين ومدافعين عنهم بالمؤسسة، وأكد على أنه بعد نشره للصور التي توصل بها بخصوص الموضوع، تم إحالة أربعة تلاميذ للمجلس التأديبي و تم نزع هواتفهم، قبل ان تتدخل جهات بخيط ابيض، لارجاع الهواتف و الغاء المجالس التاديبية واكد محمد ازفاض، ان الوضع لا يزال على حاله الى حد الان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد