الجيش المغربي يستعين بنظام معلوماتي متطور للإنذار المبكر في حالات الإستنفار !

زنقة 20 | متابعة

استعان الجنرال دوكور دارمي عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية بنظام معلوماتي أرضي متطور جدا سيستعمله أفراد الجيش لأول مرة بعد أن اعتمد على فريق معلوماتي تابع للقوات المسلحة الملكية المغربية.

و يستعين الجنرال الوراق بفريق مغربي يجمع مهندسين شبابا وعناصر بالجيش، حاصلة على شهادات تقنية من معاهد أجنبية معروفة، إذ تم إنشاء نظام للمعلومات والاتصالات المدمجة تم الانتهاء منه لتلبية المتطلبات العملية للواء المدرعات، في حالات الاستنفار تورد “المساء”.

وتسمح الأنظمة المعلوماتية الجديدة، بتحسين قدرات القيادة والسيطرة والإنذار المبكر، وكذلك التخطيط لإجراء العمليات الدقيقة.

ويعزز النظام المعلوماتي التآزر وتنسيق الإجراءات لتحقيق الأهداف التشغيلية الميدانية بشكل فعال وتبين أن الأنظمة المعلوماتية الجديدة تمت تجربتها بنجاح خلال مناورات “تافيلالت 2018” بمتطلبات التشغيل المحددة، خاصة في ما يتعلق بتقاسم البيانات في الوقت الفعلي واللازم لاتخاذ القرارات الميدانية السريعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد