نقابة تحذر من تدهور السلم الإجتماعي بالمغرب و تدعو إلى تشكيل حكومة انتقالية !

زنقة 20 | الرباط

حذرت المنظمة الديمقراطية للشغل من التدهور الاجتماعي ومواصلة السياسة الحكومية التقشفية وتحرير الأسعار وتجميد دور مجلس المنافسة واجترار الخطابات والوعود نفسها، حول عملية ضبط الأسعار لتظل مجرد شعارات للإعلام الهدف منها التضليل والمسكنات وإحداث مشاريع استثمارية وهمية.

واعتبر المكتب التنفيذي للمنظمة أن الوضع الاجتماعي غير مستقر وبات على فوهة بركان بسب ضعف السياسات العمومية وسوء تدبير الشأن العام والضعف الحكومي في معالجة الاختلالات القائمة.

المنظمة النقابية قالت أن الخروج من الأزمة يقتضي الإسراع في اتخاذ كل الخطوات، والإجراءات الجراحية المناسبة، في سبيل تحقيق الاستقرار والتماسك الاجتماعي وضمان أمن المواطنين، من خلال حكومة انتقالية من مسؤولياتها فتح حوار وطني واسع حول الإصلاحات الدستورية ومشروع النموذج التنموي لمستقبل المغرب، ووضع قانون للحوار الاجتماعى أحد آليات الديمقراطية التشاركية والعدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وأحد مرتكزات السلم الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد