البنك الدولي: المغرب يسير على الطريق الصحيح في إصلاحاته

0

زنقة 20 . متابعة

توقع صندوق النقد الدولي، في بيان، أن يحقق الاقتصاد المغربي انتعاشة خلال سنة 2015 بفضل أدائه القوي.

وأبرزت المؤسسة المالية الدولية أن سياسات المغرب التي نهجها في المجال الاقتصادي قلصت نقاط الضعف المالية والخارجية. ولمح إلى أن المغرب عرف تقدماً كبيراً بفضل الإصلاحات المتعددة التي قام بها في الآونة الأخيرة.

وحسب البيان، أشاد الصندوق بـ “التطورات المالية” التي كانت تسير وفقاً للهدف الذي حدده المغرب لخفض العجز إلى 4.3% من الناتج الداخلي الخام خلال سنة 2015، مشيراً إلى التقدم الجاري إحرازه في مجال إصلاح الدعم، مع توسيع المساعدات لتشمل الفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة.

ونوه “الصندوق” بالتطور المهم الذي عرفته السياسة المالية للمغرب خاصة بعد إقرار القانون البنكي الجديد الذي أدخل عدة إصلاحات على القطاع البنكي، وكذلك بعد إقرار قانون تنظيمي جديد للمالية.

وأكد ذات الصندوق على أن “الموقف الخارجي للمغرب استمر في التحسن بفضل الأداء القوي للصادرات والانخفاض في أسعار النفط.” وأكد أن مناخ الأعمال والحكامة والشفافية وسوق العمل في المغرب تعزز أكثر في الآونة الأخيرة، مما سيساهم، حسب المؤسسة، في تعزيز القدرة التنافسية والنمو وفرص العمل وتقوية مناعة الاقتصاد المغربي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد