واش فخبار عُمدة أكادير..إطلاق أسماء لاعبي المنتخب الفرنسي على محطات ميترو باريس

زنقة 20. الرباط

قرر المسؤولون بالعاصمة الفرنسية “باريس”، إطلاق اسم ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب “الديوك”، على إحدى محطات قطارات الأنفاق، تكريما له على إنجاز الفوز بكأس العالم للمرة الثانية في التاريخ.

وسيتقاسم الشاعر الشهير فيكتور هوجو اسمه على إحدى المحطات، مع حارس مرمى الفريق وقائده هوجو لوريس.

ومع عودة الفريق صاحب القميص الأزرق إلى بلاده حاملا كأس العالم الإثنين، قررت هيئة النقل في “باريس” تغيير أسماء 6 محطات للأنفاق، تكريما لمن ساهموا في صنع هذا الفوز.

وسيصبح الاسم الجديد لمحطة “نوتردام ديه شان” هو “نوتر ديدييه ديشامب”، تكريما لمدرب الفريق.

ويعتبر ديشامب هو واحد من 3 أشخاص فقط في تاريخ كأس العالم توج بالكأس مدربا بعد أن فاز به لاعبا، إذ ساعد فريقه على تحقيق فوزه الأول في بطولة عام 1998.

وسيصبح الاسم الجديد لمحطة (فيكتور هوجو) هو (فيكتور هوجو لوريس) تكريما لحارس المرمى وقائد الفريق الفائز، أما محطة “بيرسي” فسيصبح اسمها “بيرسي لي بلو” لتشابه بذلك “ميرسي لي بلو” التي تعني شكرا للزرق.

ويعود الفريق (الإثنين) من روسيا، التي استضافت المنافسة العالمية، للاحتفال بفوزهم في موكب بالشانزليزيه، في العاصمة “باريس”.

وفي نهاية الشارع الفرنسي الشهير ستبدل محطة “شارل ديجول-إيتوال”، اسمها إلى “أون أه دوزإيتوال” التي تعني “لدينا نجمتان”، فيما يشير لفوز البلاد مرتين بكأس العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد