محكمة ‘البيجيدي’ تحاكم صحافيين لدى الحزب بثوا تسجيلا لـ’حمي الدين’ ينتقد الملكية

زنقة 20. الرباط

حاكمت لجنة حزبية داخلية لحزب ‘العدالة والتنمية’ مساء أمس الجمعة 13 يوليو 2018، برئاسة إدريس الأزمي الإدريسي، وعضوية نبيل شيخي ومحمد الحمداوي، صحافيين ببوابة الحزب الالكترونية بثوا تسجيلاً البرلماني ‘حمي الدين’ ينتقد الملكية في المغرب.

وقال بلاغ صادر عن الحزب الاسلامي أن اللجنة استمعت لمجموعة من المسؤولين والمستخدمين بقسم الإعلام، بهدف تحديد المسؤوليات عن نشر هذه التسجيلات.

وحاولت اللجنة ابعاد شبهة تعمد بث التسجيل، معلنةً أنه ‘ثبت لدى لجنة التحقيق، أنه ليس هناك ما يفيد وجود سوء نية في نشر بعض تسجيلات اليوم الأول من الحوار الداخلي بقصد التسريب أو التجزيء أو الانتقائية، وأن ما وقع خطأ مهني جسيم من طرف أحد المسؤولين بإدارة الموقع الإلكتروني للحزب pjd.ma يتمثل في عدم الاطلاع والمصادقة قبل النشر للعموم، مخالفا بذلك المسطرة المعتمدة بالحزب’.

و خلص البلاغ الى أن الأمانة العامة للحزب، بعد استماعها خلال اجتماعها المطول المنعقد يوم السبت 14 يوليوز 2018 للتقرير الذي تقدمت به لجنة التحقيق، (أكدت) أن الهيئات المختصة سترتب الجزاءات اللازمة في الموضوع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد