العثماني يُلحق أفتاتي تحت الضغط بالأمانة العامة للبيجيدي و يقصي حمي الدين و ماء العينين

زنقة 20 | الرباط

ألحق الأمين العام لحزب العدالة و التنمية سعد الدين العثماني 3 قيادات في الحزب بالأمانة العامة بعد المصادقة على أسمائهم ، في لقاء جرى أمس الإثنين.

و يتعلق الأمر بعبد العزيز أفتاتي، القيادي البارز في الحزب و الذي أعلن منذ انتخاب العثماني أميناً عاماً دعمه له و مساندته عكس قيادات أخرى و محمد العربي بلقايد، عمدة مدينة مراكش، ومحمد امحجور، نائب عمدة مدينة طنجة.

و يمنح النظام الأساسي للحزب الأمين العام اقتراح 7 أسماء لشغل عضوية الأمانة العامة لـ”البيجيدي”.

و كانت مصادر من داخل حزب “اللامبة” قد كشفت أن سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة و التنمية يتردد في لعب ورقة إلحاق بعض رموز حزبه بالأمانة العامة لـ”البيجيدي”.

و كشفت مصادر من داخل الحزب أن العثماني يرفض إلحاق معارضيه الداعمين لبنكيران ليس لموقفهم السياسي منه بل تجنباً لعمليات التسريب للصحافة التي انتعشت في عهد الأمين العام السابق بنكيران .

المصادر ذاتها أضافت أن العثماني بتوافق مع من يرفضون إلحاق أمينة ماء العينين و عبد العالي حمي الدين و عبد الله بوانو بالأمانة العامة خوفاً من نشر غسيل الحزب على صفحات الجرائد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد