إندلاع حملة لمقاطعة حافلات النقل الحضري بتطوان بعد رفع تسعيرة التذاكر بمُباركة رئيس البلدية

زنقة20-تطوان

قررت شركة “فيطاليس” المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري بمدينة تطوان والمناطق المحيطة بها، رفع تسعيرة الركوب في أغلب الأحيان داخل وخارج المدينة.

وذكرت في اعلان حصل موقع rue20.com على نسخة منه، ان رفع سعر الركوب تم تطبيقه أمس السبت، مشيرة الى ان الخطوط من 1 إلى 18 التي تربط أحياء المدينة، تم رفع تسعيراتها بنصف درهم، لتصبح درهمين ونصف، بينما الخطوط التي تربط المدينة بضواحيها، تم رفع تسعيراتها بدرهم، لتصبح 5 دراهم عوض 4، وهي الخطوط 19، 26، 27، 30، 34، 36.

وقالت ان قرارها يأتي في إطار مقتضيات عقد التدبير المفوض، لافتة إلى أن الخطوط 21 23 24 25 29 34 لن يطرأ أي تغيير على سعر تذكرتها لكون عقد التدبير المفوض لا يتضمنه.

وأثار هذا القرار، استياء كبيرا في صفوف المواطنين، الذين عبروا عن امتعاضهم من الزيادة في أسعار الركوب، في وقت لم تتدخل الجماعة الحضرية التي يسيرها حزب العدالة والتنمية، لثني الشركة عن الزيادة في تذكرة الركوب.

ودعا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إلى مقاطعة الحافلات واستعمال سيارات الأجرة الكبيرة، مشددين على أن الأسعار الجديدة للحافلات لا تختلف كثيرا عن أسعار “الطاكسيات”، مع امتياز ربح الوقت في الوسيلة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد