فيديو | شركة أمريكية للكابلاج تهدد بمغادرة طنجة و تشريد الآلاف من العمال..و والي الجهة : ما فراسيش !

زنقة 20 | طنجة

قال عضو المجلس الجماعي لمدينة طنجة “حسن بلخيضر” أن الشركة الأمريكيّة “Delphi” المختصّة في تصنيع “الأسلاك الكهربائيّة” المستخدمة في قطاع السيارات تهدد بمغادرة المغرب بعد احتجاج عمالها في مصانع طنجة و القنيطرة على تغيير إسمها و مراجعة عقود العمل.

و كتب “بلخيضر” على الفايسبوك يقول : ” شركة ديلفي الامريكية تهدد باغلاق مصانعها بالمغرب والتي تشغل اكثر من 25000الف عامل بعد إضراب العمال بسبب اقدام الشركة بتغيير اسمها مما جعل الشركة تتأخر في تلبية طلبات الشركات المتعاقد معاها دوليا معلوم ان شركة ديلفي كانت غادرت تونس قبل عقدين لتستقر في المغرب ولن تجد حرجا في مغادرة المغرب في ظل الصمت المطبق لوزير التشغيل”.

والي الجهة محمد اليعقوبي حل في الساعات الأولى من صبيحة اليوم الإثنين بأحد مصانع الشركة الأمريكية بمدينة طنجة حيث فتح حواراً ثانياً مع العمال المحتجين كاشفاً أنه لم يكن يعلم شخصياً بتغيير الشركة لاسمها من “ديلفي” إلى “أبتيف” و ما يترتب عن ذلك من مراجعة عقود العمل.

و كانت عناصر من الأمن المختلط قد اقتحمت اليوم الإثنين أحد مصانع الشركة بطنجة وقامت بمحاصرة العمال المحتجين و منعتهم من توقيف أنشطة الشركة التي تصدر منتوجاتها للخارج و أصبحت مهددة بالشلل التام بسبب رفض العمال الإلتحاق بعملهم لغاية تحقيق مطالبهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد