السلطات تمنع مزاولة رياضة “الجيت سكي” بشاطئ السعيدية خلال فترة الاصطياف

زنقة20- كمال لمريني

قرر محمد علي حبوها عامل إقليم بركان، منع مزاولة رياضة الدرجات المائية بشاطئ السعيدية خلال فصل الصيف الحالي، نظرا لما تشكله من خطر على حياة المصطافين خاصة الأطفال.

وذكرت مصادر لموقع rue20.Com، أن العديد من ممارسي هذه الرياضة بشاطئ الجوهرة الزرقاء يقومون باستعراضات خطيرة وعلى مقربة من الأماكن التي يتواجد بها المستحمين، الأمر الذي يشكل خطرا على حياة الأفراد.

وأشارت إلى أن غالبية ممارسي هذه الرياضة من الشباب والمراهقين وأحيانا الأطفال، مما يتسبب في حوادث سير خطيرة تصل حد القتل.

ولقي قرار عامل إقليم بركان، استحسانا كبيرا من قبل المصطافين بعد تضايقهم من ممارسات ممارسي رياضة “الجيت سكي”، مؤكدين على انه ينبغي تخصيص مكان لممارسة هذه الرياضة بعيدا عن المستحمين وذلك حفاظا على سلامتهم.

وكانت مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالسعيدية قد دعت، إلى إلغاء جميع الرخص الخاصة بكراء الدراجات المائية بشاطئ السعيدية، ومنع جميع الأنشطة البحرية الموازية بصفة مطلقة، مطالبة من  السلطات المحلية والإقليمية بتحمل مسؤوليتها في أي حادث ينجم عن هذه الأنشطة البحرية التي وصفت بـ”الخطيرة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد