الخميسات تنتظر زيارة ملكية و مفتشية العدوي تفتحص ملفات البلدية

0

زنقة 20 | الرباط

في الوقت الذي تنتظر فيه بلدية الخميسات زيارة ملكية وشيكة حلت أخيرا، لجنة من المفتشية العامة للداخلية ببلدية الخميسات، بغرض افتحاص التدبير المالي والإداري وإخضاع ملفات المصالح الحساسة من صفقات عمومية وطلبات العروض، التعمير، التدبير المفوض لقطاع النظافة والموارد البشرية، لتدقيق مفصل من خلال تنطيق الملفات المرتبطة بها والاستمتاع إلى المسؤولين المشرفين على المصالح المذكورة.

وبعد حلول عنصرين من المفتشية العامة لوزارة الداخلية بالجماعة الحضرية للخميسات وما واكب ذلك من حالة استنفار رؤساء الاقسام والمصالح، طالبا المسؤولين بمدهما بملفات كل من أقسام التعمير، الصفقات العمومية، الموارد البشرية والنظافة ومحاضر دورات المجلس قصد تمحيصها وافتحاص مدى قانونيتها ومطابقتها للواقع، قبل ان يطلبا من مسؤولي المصالح المذكورة، في وقت لاحق، مدهما بأرقام هواتفهم حيث اخذا معهما رزمة من الملفات قبل مغادرة مقر الجماعة تورد “الأخبار”.

ولم تستبعد مصادر أن يدقق المفتشان المركزيان بعد عودتهما، أيضا، في العديد من الملفات والقضايا التي استأثرت باهتمام الرأي العام المحلي، وفي مقدمتها الإجراءات التي اتخذتها مصالح البلدية بخصوص تحصيل الباقي استخلاصه الذي حمل فيه رئيس البلدية، مسؤولية التقصير وعدم التعاون فيه إلى الخازن الإقليمي الذي من المحتمل جدا توجيه دعوة له لحضور دورة استثنائية للتداول في هذا الملف، وملفات كراء السوق الأسبوعي بعد شهور من الاستخلاص المباشر الذي ضيع مبالغ مالية مهمة على مالية الجماعة التي تجاوز فيها الباقي استخلاصه خمسة ملايير.

ومن المنتظر أن يدقق مفتشا الداخلية في ملف الدعوم والمنح العمومية الموجهة لجمعيات المجتمع المدني، وفق اتفاقات وعقود شراكة، ومدى احترامها للمقتضيات المنصوص عليها في المادة 65 من القانون التنظيمي 14/113 على مستوى حالات تضارب المصالح نتيجة دعم جمعيات من بين أعضائها مستشارون جماعيون،

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد