FBI المغرب يفكك خلية تضم “إناثا” تابعة لداعش كانت تخطط لاعتداءات إرهابية

0

زنقة 20 . الرباط

أعلنت وزارة الداخلية اعتقال ثمانية أشخاص الثلاثاء، بينهم إناث، يشتبه في أنهم كانوا يخططون لاعتداءات في المملكة باسم تنظيم “داعش”.

وقالت إنهم كانوا يخططون لسلسلة عمليات إرهابية تطال “مسؤولين أمنيين” وهجوم على “مواقع حساسة”.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان اعتقال ثمانية أشخاص الثلاثاء يشتبه في أنهم كانوا يخططون لارتكاب اعتداءات في المغرب باسم تنظيم “الدولة الإسلامية” من خلال استهداف “مسؤولين أمنيين”.

وقالت الوزارة أن المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، الهيئة الجديدة المعروفة بـ الـ”أف بي آي” المغربي، تمكن من “تفكيك خلية إرهابية تضم ثمانية أعضاء ناشطين في مدن طنجة وبوزنيقة وخريبقة وتاونات .

وأضافت وزارة الداخلية أن هذه الخلية كانت مرتبطة بـ “قادة” لتنظيم “داعش”، وأنها قامت بإيواء مقاتلين “تلقوا تدريبات مكثفة لصناعة المتفجرات وفي حرب العصابات” في معسكرات للمنظمة الإرهابية.

وبحسب المصدر نفسه كانوا يخططون لـ “سلسلة عمليات إرهابية في المملكة” تطال “مسؤولين أمنيين” وهجوم على “مواقع حساسة”. وأعضاء الخلية التي تضم “إناثا” على صلة بـ “مقاتلين سابقين” في معسكرات لتنظيم “القاعدة” في أفغانستان.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد