الـBBC : لا عذر لأسود الأطلس لكي يذهبوا بعيداً في مونديال روسيا !

زنقة 20 | متابعة

نشرت قناة “البي بي سي” على موقعها الرسمي تقريراً مطولاً حول حظوظ المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم روسيا 2018 حيث اعتبرت أن المنتخب المغربي لا عذر لكي يذهب بعيداً في البطولة العالمية.

و أوردت “البي بي سي” أن المنتخب المغربي المشارك في كأس العالم بعد غياب دام لمدة 20 عاما، وقع في مجموعة صعبة تضم إلى جانبه كلا من البرتغال وإسبانيا وإيران.

و نقلت عن الصحفي الرياضي المغربي “يونس الخراشي” قوله : “لا عذر للمنتخب المغربي لكي يذهب بعيدا في كأس العالم هذه المرة، لأنه يضم كوكبة من اللاعبين المحترفين في أكبر الأندية الأوروبية، مثل المهدي بن عطية ونور الدين امرابط وأشرف حكيمي”.

وأضاف لبي بي سي: “العقلية الاحترافية لهؤلاء اللاعبين تعني أنهم لن يفكروا في مجرد المشاركة والتمثيل المشرف، لكن المنافسة إلى أبعد حد ممكن”. وكان المنتخب المغربي قد تأهل لكأس العالم للمرة الأولى عام 1970 بالمكسيك، وخرج من دور المجموعات، قبل أن يظهر للمرة الثانية في المونديال عام 1986 بالمسكيك أيضا، ويتأهل للدور الثاني بعد تعادله أمام انجلترا وبولندا وفوزه على البرتغال، ويخرج من دور الستة عشر أمام ألمانيا الغربية بعد الهزيمة بهدف دون رد. وبعد ذلك، تأهلت المغرب لكأس العالم عامي 1994 و1998، ثم غابت لمدة 20 عاما لتعود مرة أخرى وتتأهل لكأس العالم بروسيا.

ويتفق فوزي ضويوي مع خراشي قائلا: “منتخب المغرب لديه ترسانة من اللاعبين في أكبر الأندية العالمية، لذا فإن أسود الأطلس قادرون على منافسة البرتغال وإسبانيا على حجز مقعد في الدور الثاني.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد