مُحامون يقررون مُقاضاة الحكومة على تهديدها للمغاربة طبقاً لقانون حماية المستهلك الذي يمنع الإكراه تجاه منتوج معين

زنقة 20. الرباط

طالب محامون بهيئة الرباط في تصريحات لموقع Rue20.com بمقاضاة رئاسة الحكومة بسبب تهديداتها للمواطنين و وعيدها اياهم بالمتابعات القضائية وفرض غرامات على خلفية امتناعهم عن اقتناء منتوجات استهلاكية.

واعتبر ذات المحامون في تصريحاتهم لموقعنا، أن التصريحات الصادرة عن الناطق الرسمي باسم الحكومة غير مسؤولة ومخالفة للقوانين والأنظمة القانونية التي تحمي المستهلك.

دات المتخصصين القانونيين، شددوا في تصريحاتهم لموقعنا أن القانون رقم 31.08 المتعلق بحماية المستهلك ينص في ديباجته الاساسية على حق من الحقوق الاساسية للمواطنين و التي تتمثل في الحق في الاختيار المخول للمستهلك و الذي يعطيه الإمكانية في اختيار اي من المنتجات التي يرغب في اقتنائها دون الزام من الجهات الحكومية.

وحسب النص القانوني ذاته، فان  الزام الحكومة المواطن باقتناء نوع من المنتجات على حساب اخرى فيه خرق سافر لمدونة حماية المستهلك و من الناحية القانونية فان الحكومة يجب مسألتها قانونيا على ذات التصريحات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد